بدون سباك.. طريقة تسليك البلاعات المسدودة في 5 دقائق فقط مهما كان الانسداد بمكونات موجودة في كل بيت

بدون سباك.. طريقة تسليك البلاعات المسدودة في 5 دقائق فقط مهما كان الانسداد بمكونات موجودة في كل بيت

تتعرض بلاعة المطبخ والحمام إلى الانسداد نتيجة قيام الأمهات بغسل الأطباق الأواني في أحواض المطبخ وكذلك الخضروات والفواكه واللحوم وجميع أنواع الأكلات يتم غسلها في الحوض قبل طهيها، وينتج عن ذلك تراكم بقايا التنظيف في بلاعة المطبخ وانسدادها، وكذلك الحمام نتيجة الاستخدام اليومي للحمام وتراكم الأوساخ في البلاعات يسبب انسدادها، وتواجه الأمهات صعوبة كبيرة عند تنظيف بلاعة المطبخ والحمام، حيث يحتاجوا إلى فني متخصص ليقوم بتنظيفهم بشكل جيد من الأوساخ، وقد يتأخر السباك عند قدومه إلى المنزل ولا تستغني الأمهات عن حوض المطبخ، لذلك تبحث عن طريقة تسليك بلاعة المطبخ والحمام بشكل بسيط وسهل.

طرق تسليك البلاعات المسدودة

يمكنك تسليك بلاعة المطبخ والحمام في بداية الانسداد لتجنب تزايد الأمور سوءاً والحاجة إلى فني متخصص لتسليك الاحواض والبلاعات، حيث أن تراكم الأوساخ في أحواض المطبخ أو الحمام تسبب انسداد البالوعات، لذلك ينصح بوضع مصفاة في أحواض الحمام والمطبخ لترسيب الأوساخ عليها وتجنب تساقطها في البلاعات، كما أن هناك طريقة يمكنك من خلالها تنظيف البالوعات بكل سهولة دون الحاجة إلى الفني، وتتمثل هذه الطرق في الآتي.

استخدام الماء المغلي

يتم تسخين كمية كبيرة من الماء وغليها، وبعد ذلك يتم سكب هذه المياه في حوض المطبخ والحمام حتى يتم زوال الانسداد، ويتم تكرار الأمر حتى ننتهي من الدهون المتراكمة في الأحواض تماماً.

بيكربونات الصوديوم والخل

تعتبر وصفة بيكربونات الصوديوم والخل من أفضل الوصفات التي تزيل أي أوساخ أو دهون متراكمة في حوض المطبخ أو الحمام، حيث يتم وضع ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم وكوب من الخل في الحوض وتركهم لمدة نصف ساعة حتى يذوب الخليط، وبعدها يتم سكب ماء مغلي حتى يتم تسريب المياه ونتخلص من الانسداد.

استخدام العصا الخشبية

كما أنه يمكن استخدام العصا الخشبية أو سيخ حديدي رفيع في تسليك حوض المطبخ، من خلال وضع هذا السيخ في البلوعة وإدخاله وسحبه أكثر من مرة حتى يتم التخلص من الرواسب العالقة، ويتم تسليك البلاعة بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات السابقة التي قدمناها لكم.

من الأفضل لكي ارتدا القفازات أثناء عمليات التنظيف لتحمي بشرة يديك من الجفاف.

كما أنه يجب أيضا شراء الأداة المخصصة لتسليك بلاعة المطبخ والحمام يتيح عند جميع محلات بيع منظفات المطبخ والحمام أداة مخصصة لتسليك بلاعة المطبخ والحمام، فهي عبارة عن سوستة يتم تثبيتها في الحوض وتقوم بسحب أي أوساخ أو دهون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *