كيفية التسجيل في الروضات الحكومية للاطفال من خلال نظام نور التعليمي 1444

كيفية التسجيل في الروضات الحكومية للاطفال من خلال نظام نور التعليمي 1444

وعن احد اهم الاخبار التعليمية داخل المملكة العربية السعودية وهو نظام نور وطريقة التسجيل في الروضة الحكومية . فقد قامت من جانبها وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن أنه تم فتح باب التسجيل والقبول في الروضة الحكومية 1444. كما أن وزارة التعليم قامت أيضا بدعوة لكافة أولياء الأمور الموقرين بالعمل على تسجيل أبنائهم في الروضات الحكومية وذلك لكي يتم التحاقهم بالعام الدراسي الجديد 1444 دون تأخير . حيث أنه سوف تتزايد عمليات البحث والتسجيل في الأيام القادمة بصورة أكبر . فقد حرصت الوزارة على أولياء الأمور في عملية التسجيل المبكر لكي ترتفع فرص التحاق ابنائهم بالروضات الحكومية . لانه سوف يكون القبول من عدمه بأولوية التسجيل. وأنه من خلال موقعنا موقع ثقفني سوف نعرض لكل متابعينا كيفية وطرق التسجيل في الروضات الحكومية للتسهيل على أولياء الأمور .

كيفية التسجيل في الروضات الحكومية عبر نظام نور

هنالك بعض الخطوات و التي يجب على السادة أولياء الأمور القيام باتباعها لكي يتمكنوا من التسجيل لأولادهم في رياض الأطفال للعام الدراسي الجديد المقبل 1444 وتلك الخطوات سوف نتعرف عليها سويا بكل سهولة وهي :-

  • اولا / على ولي الأمر الدخول على موقع نظام نور ومن ثم عليه القيام بتسجيل الدخول وذلك على حساب ولي الأمر عن طريق كتابة رقم الهوية الخاصة به وذلك في المكان المخصص له وكتابة اسم المستخدم ومن ثم إدخال كلمة المرور ومن ثم كتابة رمز التحقق ويقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة تسجيل دخول.
  • ثانيا / عقب تسجيل الدخول لولي الأمر سوف تظهر له صفحة رئيسية أمامه تابعة لحساب ولي الأمر . قم بالضغط على كلمة تسجيل الأبناء.
  • ثالثا / قم بالضغط على كلمة تسجيل طالب جديد.
  • رابعا / كل ما عليك فعله كولي امر أن نقوم بملئ البيانات الأساسية الخاصة بالطالب.
  • خامسا / يجب على ولي الأمر القيام بتحديد صف الطالب واختيار أيقونة رياض الأطفال . والتي سوف يوجد بها ثلاث مستويات. وانه سوف يتوقف تحديد المستوى المناسب للطالب وذلك بناءا على عمر الطالب.  وهذا الذي قد قام ولي الأمر بإدخاله مسبقا في الخطوات السابقة .
  • سادسا / بعد أن تتم عملية تحديد المستوى الخاص بالطالب على ولي الأمر الضغط على كلمة التالي .
  • سابعا / واخيرا عليه القيام بإدخال بيانات الطالب والتي هي عبارة عن السكن وكذلك كافة بيانات الاتصال المتاحة  وملئ البيانات الأخرى المطلوبة من ولي الأمر والخاصة بالطالب .

ومن خلال تلك المقالة عرضنا على حضراتكم اسهل طريقة للتسجيل عبر نظام نور في مرحلة رياض الأطفال نتمنى أن نكون وفقنا في عرضها عليكم لكم من دوام النجاح والتوفيق .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *