برقم الجلوس الان نتائج الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي 2022 ترم ثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

برقم الجلوس الان نتائج الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي 2022 ترم ثاني عبر موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

نتائج الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي 2022 ترم ثاني. من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي على شبكة الإنترنت، يتم استخراج نتيجة الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي بواسطة رقم جلوس الطالب باللجنة الامتحانية، فقد أعلنت الوزارة أن نتائج الطلاب الخاصة بالعام الدراسي الجاري الفصل الدراسي الثاني متاحة عبر موقعها الرسمي، حيث تجرى الآن عمليات التصحيح والتدقيق لأوراق إجابات الطلاب في بعض المحافظات، في حين انتهت الأعمال الخاصة بالتصحيح في محافظات أخرى وتم اعتماد النتيجة. وسوف نوضح لكم أبنائنا الطلاب الطريقة الصحيحة التي من خلالها يمكن الاستعلام عن نتيجة نتيجة الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي الترم الثاني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

نتائج الصف الأول والثاني والثالث الإعدادي 2022 ترم ثاني

آلية إظهار النتائج الخاصة بالطلاب تتم بعد انتهاء اللجان القائمة بعمليات التصحيح بعملها، ثم مراجعة ورصد وتجميع الدرجات الخاصة بها ومن ثم اعتمادها رسمياً من قبل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة وسيادة المحافظ، لتأتي بع ذلك الخطوة الهامة وهي رفع النتائج على موقع الوزارة الرسمي الإلكتروني، حتى يقوم أولياء الأمور والطلاب بالاستعلام عنها بواسطة رقم الجلوس واسم الطالب، كما أشارت الوزارة بإمكانية الحصول على النتيجة من خلال الموقع الإلكترونية الخاص بمديرية التربية والتعليم للمحافظة المسجل بها الطالب.

خطوات استخراج النتائج إلكترونيا

بخطوات محددة وبسيطة حرصت وزارة التربية والتعليم على إتاحة الاستعلام عن النتائج إلكترونيا بواسطة رقم الجلوس فقط، وهي كما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت.
  2. الدخول إلى تبويب نتائج الطلاب والنقر على نتيجة الصف الدراسي الخاص بالطالب المستعلم عنه.
  3. اختيار المحافظة التابع لها الطالب والإدارة التعليمية.
  4. إدخال رقم جلوسه في الامتحانات.
  5. الضغط على عرض النتيجة.

تظهر درجات الطلاب في المواد التي قدم امتحانها خلال الفترة الماضية الأساسية والإضافية والتي لا تحتسب ضمن المجموع الكلي، بينما تحتسب خمس مواد أساسية وهب مادة اللغة العربية 80 درجة ومادة اللغة الإنجليزية 60 درجة ومادة الرياضيات 60 درجة ومادة العلوم 40 درجة ومادة الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

علماً على انه بامكانكم مشاركتنا فى صندوق التعليقات الموجود اسفل المقال الان بالبيانات التي جاءت مطلوبة للاستعلام عن نتائج الشهادة الاعدادية او غيرها من صفوف التعليم الاساسي، حيث سنتابع ونستعرض مع حضراتكم على راس ومدار الساعة جميع التفاصيل الرائجة حول تلك النتائج على راس ومدار الساعة اون لاين وبشكل الكتروني فى جميع المحافظات المصرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *