“تحقق الأهلية” موعد نزول الضمان الاجتماعي “الدفعة الجديدة” sbis.hrsd.gov.sa

“تحقق الأهلية” موعد نزول الضمان الاجتماعي “الدفعة الجديدة” sbis.hrsd.gov.sa

نتابع معكم موعد نزول الضمان الاجتماعي في حسابات المستفيدين، حيث زاد فضول المواطنين والمواطنات عن معرفة موعد نزول الضمان المطور في حساباتهم البنكية وخاصة أنه تم سحب التأدية اليوم، وينتظرون الحصول على رواتبهم خلال يوم الغد، وسنتابع معكم في هذا المقال كيف تتأكدون من الراتب قبل نزوله في الحساب، وكيف في حالة اذا حصلت على راتب أقل من الذي تستحقه أنت وأسرتك تحصل على حقك مرة أخرى، وهذا ما سنتابعه معكم بالتفصيل المختصر المفيد هنا في هذا المقال، فتابعوا معنا في ثقفني.

موعد نزول الضمان الاجتماعي
موعد نزول الضمان الاجتماعي

هل نزل الضمان اليوم

ويتساءل الكثير من الأشخاص هذا السؤال والذي وصلنا في العديد من التعليقات، وهذا من حقكم حيث إننا نعمل على إيصال المعلومة الصحيحة دوما، حيث يتسائل المواطنون هل نزل الضمان اليوم الثلاثاء 31 مايو 2022؟.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

والإجابة هي لا لم يتم إيداع الضمان اليوم، ولكن سيتم بدء الإيداع بدءا من يوم الغد الأربعاء الموافق 1 يونيو 2022 ميلادية، والموافق هجريا اليوم الثاني من ذي القعدة للعام 1443.

وقد نزلت نتائج الأهلية الخاصة بعدد كبيرة من الأفراد اوالأسر المقدمين على الضمان المطور، سواء كانوا مستفيدين من نظام الضمان القديم أو لا، وهذا ما تابعناه بشكل مفصل في أهلية الضمان شهر شوال 1443.

أهلية الضمان الاجتماعي شهر يوليو

وقد تأخرت أهلية الدفعة الجديدة التي سيتم صرفها في مطلع شهر أغسطس القادم 2022، حيث إنه تعودنا أن يتم الإعلان عن نتائج الأهلية من يوم 20 حتى يوم 25 على الأكثر، ولم يتم الإعلان عن نتائج الأهلية الخاصة بالشهر الجديد حتى الآن.

وقد قام سفير الضمان الاجتماعي بنشر منشور على تويتر، يتوقع فيها أن الأهليات ستصدر في خلال ساعات، ونتوقع ذلك أيضا، واذا تأخرت فبالكثير ستظهر في نهاية الشهر الجاري، ولن يبدأ الشهر القادم حتى يكون الجميع يدري بخصوص الأهلية الخاص به.

كيف اتأكد ان راتب الضمان المطور هذا الشهر صحيح

وهناك طريقة تعرفنا عليها على كيفية حساب الراتب المستحق في الضمان المطور، وهذه الطريقة تابعناها معكم في مقال حاسبة الضمان المطور، حيث إنه من المفترض أن يكون الراتب الذي ستحسبه قريب من الراتب الذي ستحصل عليه، ويمكنك التأكد من الراتب الذي ستحصل عليه عبر هذه الخطوات:

  • اذهب إلى الموقع الرسمي الخاص بالاستعلام عن ما يتعلق بالضمان المطور sbis.hrsd.gov.sa.
  • سجل دخولك بالطريقة الاعتيادية (عن طريق نفاذ أو رقم السجل المدني الخاص بالمستفيد الأساسي).
  • ثم اذهب إلى الأهلية والاستحقاق.
  • ستجد “دفعة شهر مايو – شوال” موجودة أمامك.
  • ثم اضغط عليها لتتابع تفاصيلها.
  • ستجد بها الأهلية والمبلغ.
  • اذا كان المبلغ أقل كثيرا من المبلغ الذي حسبته على الحاسبة قم بتقديم اعتراض.
  • سيطلب منك أوراق ومستندات تثبت استحقاقك، قم بإرفاقها.
  • وسيتم دراسة طلبك وفي حالة استحقاقك لمبلغ أكثر سيتم إضافة الفرق لاحقا.

تحديث جديد: وقد قام سفير الضمان الاجتماعي منذ قليل بنشر أن أهلية الضمان الاجتماعي المطور الخاصة بهذا الشهر الجديد قد صدرت، وسيتم الإيداع في حسابات المؤهلين في أيام قليلة من وصول رسالة الأهلية، ويمكن للسادة الغير مؤهلين تقديم طلب اعتراض، والاستعلام يكون عبر الخطوات التي شرحناها لكم بالأعلى بعد الدخول على الرابط، ويمكنكم ترك تعليق لنا بالأسفل في حال واجهتم أي مشكلة، ونحن متواجدون لخدمتكم على مدار الساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *