اشربه صباحا لتنظيف القولون في أيام ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

اشربه صباحا لتنظيف القولون في أيام ستخرج الفضلات الكريهة سيختفي الإمساك وتقتل تعفنات البطن والأمعاء

كثيرون يعانون من مشاكل في القولون، ولكن البعض لا يحب الذهاب إلى الطبيب والاتجاه إلى بعض الطرق الطبيعية، وأثبت بعض العلماء بعض الطرق لتنظيف القولون من السموم الموجودة فيه، والتخلص من التهاب المعدة، والقضاء على عسر الهضم، والتخلص من التوتر الذي يسببه القولون، والشفاء من الصداع، وتتوفر بعض الطرق لعلاج القولون وتنظيفه في المنزل بمكونات موجودة.

طرق تنظيف القولون

  • الليمون
    حيث يحتوي الليمون على فيتامين سي والذي يحتاجه الجسم، كما أنه يعمل على زيادة مضادات الأكسدة، ويعمل أيضا عند شربه على إزالة السموم التي بالجسم، فالليمون يعمل على تحفيز الكبد وتنشيطه لكي يفرز السموم الموجودة في الجسم، فقم كل صباح بغلي القليل من الماء والليمون ووضع فيه عسل أبيض للتحلية وتناوله.
  • الماء
    عند الحفاظ على شرب الماء بكثرة فذلك يعمل على التخلص من السموم الموجودة عن طريق البول، فمن لا يشربون الماء بانتظام قد يعانون من الجفاف وبالتالي لا يمكن التخلص من أي سموم موجودة، وبالتالي قد تصبح الكلى في خطر، فكل ماعليك هو شرب الماء الدافئ كل صباح حيث سيتم تنشيط الكبد وتنزيل السموم.

أفضل الطرق لإزالة السموم من القولون

  • التفاح
    يحتوي التفاح على كثير من الألياف الطبيعية والتي تساعد على الهضم وتساعد في تسهيل حركة الطعام في المعدة، لذا قد تقل مشاكل واضطرابات الجهاز الهضمي، كل ماعليك فعله هو وضع تفاحة مقطعة في الخلاط مع كوب من الماء والقليل من العسل وتناول هذا المزيج كل يوم في المساء.
  • الزبادي
    يساعد الزبادي على ترطيب المعدة كما أنه يسهل عملية الهضم، فبعض الناس يواجهون بعض المشاكل في المعدة خاصة بعد تناول الأطعمة المليئة بالدهون، فعند تناول الزبادي بعدها تقل فرصة الإصابة بحرقة المعدة، تناول الزبادي كل يوم مساءاً وفي حالة الرغبة في تعلية سرعة الحرق أضف إليه القليل من عصير الليمون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *