علاج انسداد الانف والتهاب الجيوب الأنفية في 15 ثانية فقط أسهل الطرق لعلاج الزكام في بيتك وبدون أدوية

علاج انسداد الانف والتهاب الجيوب الأنفية في 15 ثانية فقط أسهل الطرق لعلاج الزكام في بيتك وبدون أدوية

عند حدوث تغيرات الطقس التي تكون بين تغيير الفصول يصاب الكثير بالإنفلونزا والبرد، كما يعاني البعض من التهاب الجيوب الأنفية، وجميعنا معرضون للإصابة بالبرد لذا نهتم بالبحث عن أفضل الطرق لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا والحصول على وصفات يمكنها المساعدة في علاج انسداد الأنف والتهاب الجيوب الأنفية والزكام، ومن التالي سنتعرف معا عن طرق علاج هذه الأعراض.

علاج انسداد الانف والتهاب الجيوب الانفية

جميعنا تأتي علينا فترات نعاني فيها من الزكام والتهابات الأنف ومن تلك المقالة سنتحدث عن طرق فعالة للعلاج.

  • جهاز ترطيب الأنف:
    يوجد جهاز كل مايقوم به هو تنظيف الأنف وترطيبها وفي كل منزل يجب أن يكون موجود هذا الجهاز، فوجوده ضروري للاستخدام عند الحاجة فهو يعمل على معالجة التهابات الجيوب الأنفية.
  • محلول الملح:
    من الطرق الأخرى هو محلول الملح، حيث تلك الطريقة معتمدة أكثر في حالات انسداد الأنف، فهي تساعد في معالجة التهاب الجيوب الأنفية والشفاء من الزكام بشكل أسرع، وطريقة الاستخدام سهلة قم بشراء محلول ملحي واملاء سرنجة 5 سم بها وقم بضخها في كل فتحة انف وستلاحظ نزول المخاط من الجهة الأخرى.

طرق لعلاج التهابات الأنف والزكام

  • استخدام المنشفة الدافئة:
    وهذه الطريقة من الطرق الفعالة وهي أن تضع منشفة في ماء ساخن ثم قم بعدها بوضعها على الجبين أو على الخد، حيث تساعد المنشفة الساخنة على تسهيل التنفس.
  • استنشاق بخار الماء:
    كما أنه يعتبر استنشاق بخار الماء وتنفسه يساعد في التنفس بشكل سليم، حيث قم بوضع قدر به ماء على النار وضع منشفة فوق رأسك وقم باستنشاق بخار الماء، ومع التطور الزمني أصبح موجود جهاز خاص لاستنشاق البخار عن طريق وضعه في الكهرباء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *