عرض نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا وزارة التربية العراقية results.mlazemna

عرض نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا وزارة التربية العراقية results.mlazemna

نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا، أصبح في إمكان الطلاب في العراق استخراج نتائج الصف السادس الابتدائي. وكان المعلمين قد قاموا بتصحيح الدفاتر الامتحانية الخاصة بالطلاب، بعد الانتهاء تم إطلاق نتائج السادس الابتدائي 2022 في عدد من المحافظات. فيما لا زال بعض الطلاب يترقبون بمعية أوليائهم الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي الدور الاول في مدن عراقية أخرى، وسيتم وضعها إما من خلال موقع وزارة التربية العراق، كما أعلن عن نتائج السادس الابتدائي الكرخ الاولى والرصافة الاولى، هذه الأخيرة حقق طلابها نسبة نجاح كبيرة تقدر بثلاثة وستون في المئة، ولاستظهار نتائج الصف السادس الابتدائي 2022 موقع ناجح، ما عليكم سوى تتبع مجموعة من الخطوات البسيطة للحصول على النتائج مرفقة بالدرجات التي تحصل عليها كل طالب على حدى.

نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدولة العراق الشقيقة عن نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا. ومن المحافظات التي كشفت عن نتائج طلابها رسميا نتائج السادس الابتدائي الكرخ الاولى والرصافة الاولى أيضا. أما المحافظات الأخرى مثل كربلاء وكركوك وميسان والمثنى والنجف وبابل والأنبار واربيل وواسط وذي قار وغيرها من المحافظات لا زالت قيد الانتظار، ويمكن الحصول على نتائج السادس الابتدائي ٢٠٢٢ الدور الاول موقع نتائجنا:

  1. أولا: ادخل إلى موقع نتائجنا على الإنترنت results.mlazemna
  2. بعدها ستجد كل المحافظات التي عرضت النتائج أمامها زر بالأخضر خاص بتحميل النتائج بصيغة pdf. في حال وجدت المحافظة التي تقيم بها أعلنت نتائج 6 ابتدائي، قم بالدخول إليها قم بتنويل الملف.
  3. أدخل رقمك الامتحاني لتتمكن من الاطلاع على النتيجة النهائية عبر مركز نتائجنا المباشر.

نتائج السادس الابتدائي الكرخ الاولى

تجدر الإشارة إلى أن نتائج السادس الابتدائي ٢٠٢٢ الوزاري الكرخ الاولى أعلنت يوم 29 من مايو 2022. بحيث بلغت نسبة النجاح في هذه المحافظة نسبة سبعون في المائة، وهي نتيجة جيدة مقارنة بالسنوات الماضية. ومستويات الطلاب التي تجلت من خلال نتائج سادس الابتدائي تظهر من خلال نتائجهم التي يحصلونها كل سنة. بحيث تسعى الوزارة لإنجاح الامتحانات كل مرة وتقديم الدعم اللازم للطلاب.

ظهرت النتائج بالفعل في الرصافة الاولى ولا زالت نتائج الرصافة الثانية. ويرجع تأخر إعلان نتائج سادس ابتدائي إلى كثرة الأعداد الطلاب المتقدمين. وسيتم فحص الدفاتر بشكل مستمر خلال أيام دوام المشرفين على عمليات التصحيح وفي العطل أيضا. كذلك تأخرت الانبار في الإعلان عن نتائج الطلاب بسبب كثرة الطلاب أيضا، علما بأن الفحص سيبقى مستمرا إلى حين الانتهاء من الاجراءات.

قريبا ستتمكنون من عرض نتائج السادس الابتدائي في كل من محافظة الكرخ الثانية والثالثة أيضا، ربما تزامنا مع نهاية الأسبوع الحالي وبداية شهر يونيو. النجف ستجهز أيضا في هذه الأيام بعد استكمال التصحيح، نفس الأمر بالنسبة للرصافة الثانية ستنتهي قريبا وستعتمدها المديرية، وكذلك المثنى سيتم رصد الدرجات قريبا لتتاح للتحميل. بينما يعيد طلاب مدرسة اية كركوك امتحان الرياضيات بسبب اختلاف المنهج.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال نتائج السادس الابتدائي 2022 نتائجنا. بحيث أصبح في إمكان الطلاب الذين أعلن عن نتائجهم في المحافظات استخراج نتائج الصف السادس الابتدائي إما عبر موقع نتائجنا أو عبر موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *