كيفية الاستعلام عن طلب نقل كفالة mol.gov.sa إلكترونيًا

كيفية الاستعلام عن طلب نقل كفالة mol.gov.sa إلكترونيًا

تعتبر خدمة الاستعلام عن طلب نقل كفالة ، من الخدمات التي يوفرها موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بشكل إلكتروني حتي يتم نقل خدمات عامل وافد بدون موافقة الكفيل عن طريق رقم الحدود أو رقم اقامة العامل وذالك حتي يتطلع علي المنشأة المقصودة بنقل الموظف إليها للطلاع علي بيانات حالة المنشأة سواء كانت غير قائمة أو تحت الإجراء وكافة تفاصيلها مع تحديد النطاق الجغرافي.

وزارة الموارد البشرية السعودي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين تسعي دائما لتسهيل الاجراءات لجميع الوافدين والمقيمين كل ذلك يحدث بصورة إلكترونية وذالك حتي تيتم تطور خدماتها الإلكترونية للأفراد والمنشآت، كما تريد تحقيق برنامجها الوطني السعودي وتحقيق رؤية 2030 بالمملكة العربية السعودية لمواكبة العصر التكنولوجي الحديث.

كما يقدم موقع الوزارة العديد من الخدمات الإلكترونية لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، ومن ضمن تلك الخدمات الاستفسار عن طلب نقل الكفالة، كل >لك يحدث إلكترونيا دون الذهاب لمكاتب وزارة العمل المنتشرة بمناطق ومدن السعودية، حيث تقوم بزيارة حساب المنشأة بموقع مكتب العمل، بعدها يقوم الكفيل الحالي بالموافقة من حسابه بمكتب العمل السعودي، بعد ذلك يقوم بعمل باقي الخطوات التي سوف نشرحها لكم بالتفصيل من خلال هذا المقال.

الاستعلام عن طلب نقل كفالة

نشرح لحضراتكم اجراءات نقل كفالة عامل مقيم بالسعودية وذلك لمن يرغب في عملية نقل الكفالة من كفيل إلي اخر إلكترونيا يرجي الدخول علي تلك الرابط التالي الاستعلام عن نقل كفالة عامل وافد ، حتي تتمكن من استخدام تلك الخدمة الموجودة على موقع وزارة العمل السعودية على شبكة الإنترنت، و>لك عن طريق تسجيل الدخول من خلال الدخول على الخدمات الالكترونية وكتابة البيانات المطلوبة منك، ثم تقوم باتباع الخطوات الموضح لكم بالصور التالية .

تسجيل الدخول على حساب وزارة العمل السعودية

اسم المنشاة الجديدة التي نريد نقل الكفالة عليها

الخدمات الالكترونية المتاحة من قبل وزارة العمل السعودية

خدمة نقل خدمة عامل وافد

رقم اقامة العامل الوافد الكراد نقل كفالته

Factor data

بيانات العامل , وتعهد المنشأة

نجاح تقديم وارسال طلب نقل الكفالة

طريقة نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

في خطوات بسيطة جدا يمكن للكفيل السابق بالدخول على البوابة الالكترونية لوزارة العمل من خلال الرابط التالي استعلام عن نقل كفالة وافد ، بعد ذلك قم بالضغط على اسم المنشأة المراد نقل الكفالة عنها، من ثم خدمة نقل خدمة نقل وافد، بعدها سوف تظهر كافة بيانات العامل بعدها يضغط الكفيل القديم بالضغط على أيقونة موافقة كما هو موضح لكم بالصور التالية.

الموافقة الكترونيا على طلب نقل الكفالة من قبل الكفيل الاول

تأكيد موافقة الكفيل على نقل الكفالة

كما نرفق لحضراتكم مقطع فيديو يوضح خطوات الحصول على موافقة الكفيل على نقل الكفالة إلكترونيا، وذلك عبر موقع وزارة العمل السعودي.

مدة طلب نقل الكفالة

يتساءل بعض الأخوة المقيمين بالمملكة العربية السعودية وذالك حتي يتمكنوا من معرفة مدة تفعيل طلب نقل الكفالة بصورة إلكترونية وذالك عن طريقة مكتب العمل السعودي، وذلك من خلال التوجه لمكاتب وزارة العمل المنتشرة ومقرات مديرية الجوازات السعودية، وعند وصولك قم بالاستفسار برقم الطلب، أو يمكنكم التواصل مع الدعم الفني من خلال الاتصال برقم خدمة العملاء التالي ٩٢٠٠٠١١٧٣، لمعرفة طلبك مقبول أو مرفوض أو قم برفع تحديث الطلب حتي تقتصر المدة، كما نرفق لحضراتكم مقطع فيديو يوضح لمتابعة طلب نقل الكفالة تحت الدراسة وكم يوم يأخذ نقل الكفالة والاستفسار الشامل عن اجراءات نقل الكفالة إلكترونيا.

شروط نقل الكفالة بالسعودية

وزارة العمل أتاحت الفرصة أمام الوافدين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، بنقل الكفالة الخاصة بهم بدون موافقة الكفيل، أو الرجوع إليه ولكن وضعن بعض الشروط حتي يتمكن العامل الوافد بنقل كفالته وهي كالاتي : –

  1. صاحب العمل أن يكون متواجد بالنطاق الأحمر في برنامج نطاقات وذلك للعامل الذي يعمل عنده، حتي يستطيع الوافد العامل بنقل الكفالة الخاصة به .
  2. إذا لم يحصل الموظف على اخذ راتبه الشهري لمدة اكثر من ثلاثة اشهر، فذلك يستطيع الموظف العامل نقل كفالته.
  3. ومن ضمن إجراءات نقل الكفالة عندما يقوم صاحب العمل بتجديد الرخصة والإقامة الموظف، هنا يستطيع الدخول على موقع مكتب العمل السعودي، وينقل كفالته اذا قام صاحب العمل بتجديد الرخصة والاقامة بحد اقصي شهر من تاريخ الانتهاء، كما نرفق لحضراتكم مقطع فيديو يوضح نقل الكفالة والموافقة على الطلب إلكترونيا بدون الرجوع للكفيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *