علاج عرق النسا بالأعشاب الطبيعية وأهم أسباب الإصابة به

علاج عرق النسا بالأعشاب الطبيعية وأهم أسباب الإصابة به

علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية وأهم أسباب الإصابة به، يعاني كثير من الرجال والنساء بسبب الإصابة بمرض عرق النساء الذي يصيب الكثير خاصة الأشخاص الذين يتجاوزون الثلاثين من عمرهم وهذا يحدث بسبب وجود ضغط كبير على العصب الوركي وهو العصب الرئيسي الموجود في الساق وعندما يحدث انزلاق في أحد الأقراص الفقرية القطنية، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة طريقة علاج عرق النسا بالاعشاب الطبيعية بالتفصيل.

علاج عرق النسا بالاعشاب

علاج عرق النسا بالكركم

يعتبر الكركم من المواد الطبيعية التي تدخل في علاج كثير من الأمراض وخاصة مرض عرق النسا بفضل احتواء علامات الكركمين التي يتم استخدامها كمضاد للالتهاب وتسكين الألم ولكن الخطوات كالآتي،

يتم خلط كميات متساوية من الكركم مع زيت جوز الهند والحليب ووضعه على المكان المصاب.

يمكن أيضا خلط الكركم والشاي البني أو إضافة الكركم المطحون إلى الخبز وتناوله.

يمكن أيضا إضافة كمية قليلة من الكركم المطحون إلى الطعام بشكل يومي يساعد على تقليل الالتهابات وتسكين الآلام.

علاج عرق النساء بالثوم

الثوم يحتوي على مضادات قوية تعالج الالتهابات وتعمل على تقليل الالتهاب والتورم ولكن في بعض الحالات لا تحتاج إلى استخدام الأعشاب الطبيعية وتحتاج إلى التدخل الجراحي لهذا يجب عدم استخدام الثوم لفترة طويلة تجنب حدوث مشاكل هضمية والتي يصاب بها بعض الأشخاص مثل عسر الهضم وأمراض المعدة.

طريقة علاج عرق النساء بعشبة الجامايكا هذه العشبة كما يتم استخدامها قديما في العلاج حيث تقوم بتقليل الألم ولكن يجب عدم استخدام النساء المرضعات أو الحوامل لأنها يمكن أن تتسبب في حدوث سلبيات ضارة على الرضيع أو الجنين. علاج عرق النساء نبات سانت جون تساعد هذه العشبة على تقليل الآلام وهي من أكثر الأعشاب التي تعطي نتائج فعالة ولكن يمنع استخدامها في حالة وجود أدوية أخرى يتجنب حدوث بعض الأضرار المفاجأة.

أسباب الإصابة بعرق النسا

من أكثر الأسباب المسؤولة عن الإصابة بعرق النسا هي وجود زوائد عظمية من الفقرات بجانب العناصر العظمية والتي تتسبب في ضغطها.

في حالة الإصابة بوجود عظمي أو عصبي يتسبب في انضغاط البني العصبية بكتله الورم.

في حالة الإصابة بمرض السكري أو الإصابة بالديسك الظهر أو القطني أو انزلاقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *