“تم التحقق بنجاح” احتساب قيمة مبلغ الضمان المطور “متى نزول إيداع الضمان بالراجحي”

“تم التحقق بنجاح” احتساب قيمة مبلغ الضمان المطور “متى نزول إيداع الضمان بالراجحي”

احتساب قيمة راتب الضمان المطور وموعد نزول الضمان الاجتماعي، ومتى ينزل راتب الضمان بالدعم الشهري الذي يتم صرفه حسب المواعيد المقررة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وقد قام المسجلين في الضمان المطور حديثا بمتابعة أخبار قبول الطلبات والتحقق من الحسابات المصرفية، وراقب الجميع كافة الأخبار الخاصة بهم من الوزارة، وتقوم الوزارة عبر تويتر الرسمي لها بالإعلان عن الأخبار الجديدة التي تصدر منها والذي تجيب عن أسئلة كافة المستخدمين للمنصة الاجتماعية، وقد قامت المنصة بالإعلان عن أخر أخبارها التي نعرضها عليكم عبر هذا المقال.

“تم التحقق بنجاح” احتساب قيمة مبلغ الضمان المطور “متى نزول إيداع الضمان بالراجحي”

تقوم الوزارة بالإعلان عن جميع ما يخص المستخدمين الأحدث المسجلين بالمرحلة الأحدث من الضمان المطور، والتي تخص قبول الطلبات والتحقق من الحساب بنجاح، بينما يكون للمستفيدين من قبل، والذين صرفوا راتب الضمان مرة واحدة على الأقل التعرف على الموعد الذي يتم فيه بداية إيداع راتب الشهر الجديد، وقد قامت منصة الدعم والحماية  باستقبال طلبات المستفيدين وتطوير منظومة الدعم لتكون وفق معايير جديدة، كما تم تحديد الأول من الشهر الهجري موعد لإيداع رواتب المقبولين في أهلية استحقاق الضمان، ويكون رقم الضمان الموحد سبيلا لتقديم الشكاوى والتظلمات من الصرف.

نتائج قبول أهلية الضمان المطور لاستحقاق راتب يناير 2024

"تم التحقق بنجاح" احتساب راتب الضمان المطور هل نزل الراتب اليوم sbis hrsd gov sa
“تم التحقق بنجاح” احتساب مبلغ الضمان المطور ومتى موعد نزول الإيداع بالراجحي

تم التقديم على طلبات استحقاق الضمان الجديدة وقام المسجلين الجدد ممن تقدموا بطلبات الاستثناء من الضمان، مثل المطلقات والأرامل وغيرهم، وكذلك الغير مؤهلين بالمرحلة السابقة بعد أن أتموا الإخفاقات والبيانات المنقوصة في تسجيلهم السابق وقاموا بالتسجيل من جديد، وظهر للمسجلين الجدد رسالة قيد التدقيق من قبل إلا أن أغلب الطلبات المقدمة وصلت لهم رسالة “تم التحقق من الحساب بنجاح” والتي تعتبر رسالة تأهيل للحصول على الراتب في الشهر الجديد.

موعد وتوقيت إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر

موعد وتوقيت إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر
موعد وتوقيت إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور لهذا الشهر
التوقيت بالتاريخ الميلادي التوقيت بالتاريخ الهجري
يوم الاثنثن أول أيام شهر يناير 2024 يوم 19 من شهر جماد آخر 1445

الاستعلام عن نزول الراتب في الحساب الخاص بالضمان المطور

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى حسابك على رابط حساب الضمان الاجتماعي المطور.
  2. أو كذلك يتم زيارة رابط الاستعلام عن حالة الضمان.
  3. يقوم المستخدم بتسجيل كافة البيانات المطلوبة (رقم السجل المدني – رقم الضمان – رمز التحقق).
  4. يتم الضغط على أيقونة “عرض”.
  5. وأيضا تضغط على الطلبات ثم الإجراء.
  6. ستظهر صفحة تفاصيل الطلب والتعرف على حالة هذا الطلب.

تم التحقق من الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

وتجدر الإشارة إلى أنه موعد نزول نتائج الأهلية لمستفيدي الضمان هذا الشهر ستكون في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر 2023، وذلك لاستحقاق راتب الضمان لشهر يناير 2024، هذا وسيتم إرسال رسائل نصية، وذلك لمن قاموا بالتسجيل للاستفادة من دعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويستمر إرسال الرسائل تباعاً، كما يمكن الاستعلام عن حالة الضمان وهل تم قبول الاستحقاق وأهلية الدعم من عدمه، وذلك على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة.

  • موعد التسجيل على رابط الاجتماعي المطور الجديد: بدا التسجيل في شهر نوفمبر 2021 واستمر حتى يومنا هذا بدون تحديد موعد لغلق باب التقديم.
  • يتم الإعلان عن الأهلية تباعاً وتدريجياً في الأسبوع الأخير من كل شهر ميلادي.
  • ميعاد صرف راتب الضمان الاجتماعي لمن تثبت أهليتهم في اليوم الأول من كل شهر ميلادي.
  • فتح باب تقديم التظلمات لمن يثبت عدم أهليتهم والأحقية في دعم منصة الحماية لاجتماعية.
  • تقديم التظلم والاعتراض يتم الرد عليه في خلال 60 يوم من تاريخ تقديم الاعتراض، وذلك من خلال لجان متخصصة.

العقوبة الرادعة للمتحايل على استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

  • تتم معاقبة العائل المصروف له المعاش ولم يقم بإنفاقه على تابعيه، حيث يتم تغريمه بحد أقصى 5 آلاف ريال سعودي، كما يتم سجنه لمدة 3 أشهر بحد أقصى.
  • يتم معاقبة الأفراد الذين أخذوا معاش بغير وجه حق بالعقوبات بالسجن لمدة سنة بحد أقصى.دفع غرامة حوالي 10 آلاف ريال سعودي، أو يتم معاقبة الشخص بكلتا العقوبتين.

هذا وقد صرح المتحدث الرسمي لوزارة الموارد البشرية “محمد الرزقي”: بإن طبقا لتوجيه خادم الحرمين، فقد تقرر زيادة الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي، وذلك بنسبة 20%، وذلك بهدف الإسهام في تلبية الاحتياجات الأساسية لكل لمستفيدي الضمان.

وبناء على ما سبق، فسيتم تعديل  الضمان الاجتماعي للعائل بعد تلك الزيادة لتكون 1320 ريال، بدلاً من 1100، أما عن مخصصات دعم التابع فستكون 660 ريال، وذلك بدلاً من 550 ريال، وتشمل زيادة معاش الضمان الاجتماعي جميع أفراد الأسرة المستفيدة ، بحد أقصى 5000 ريال، وتم تطبيق تلك بتاريخ أول نوفمبر 2023، وذلك بطريقة تلقائية.

أرقام الضمان الاجتماعي للاتصال والاستعلام أو تقديم الشكاوى

يكون على المستخدم اتباع كافة الخطوات وفي حال تأخر صول الرسالة أو وصول رسالة عدم الأهلية يمكنه الاستفهام بالاتصال على الأرقام: 19911 – أو رقم 920020301 ليرد عليه موظفي الوزارة بأوقات العمل الرسمية، وذلك لللإجابة على جميع الاستفسارات والتساؤلات.

وبناء على ما سبق فقد تعرفنا معكم على كيفية احتساب راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد، وفق الشروط والضوابط ومعايير الاستحقاق التي وضعتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكذلك موعد نزول وإيراع وصرف راتب الضمان لهذا الشهر، كما استعرضنا أيضا خطوات الاستعلام عن موعد نزول الراتب في الحساب الخاص بالضمان المطور على منصة الدعم والحماية الاجتماعية الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *