موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز كما أعلنت وزارة الإسكان وشروط حجز وحدات للإسكان الاجتماعي..إعلان كراسة شروط الحجز

موعد حجز وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز كما أعلنت وزارة الإسكان وشروط حجز وحدات للإسكان الاجتماعي..إعلان كراسة شروط الحجز

دائما ما يبحث المواطن فى مصر عن سكن مناسب وكذلك ومريح له ولك فرد فى عائلته ، ولذلك دائما ما يتابع المواطن المصري الأخبار الخاصة بالمشاريع العملاقة التي تتبنها الدولة للشباب حيث مميزاتها ومرافقها وسهولة نظام الدفع ، حي ما دائما تحرص الدولة على بناء تجمعات سكانية خاصة بالشباب ولذلك نقدم لكم تفاصيل الإعلان عن حجز وحدات الإسكان الاجتماعي للشباب ، وذلك بعد وضع شروط وضوابط الحصول على تلك الوحدات.

ومن الامتيازات الخاصة بوحدات الإسكان ألاجتماعي من حيث المساحة حيث تبدأ من 95متر مربع ، كما تتميز بتواجدها داخل نطاق المدن الجديدة وتوفير كافة المرافق والخدمات الصحية والأمنية لها . حيث تتواجد الوحدات فى كلا من المدن الأتية :-

القاهرة الجديدة – مدينة 6 أكتوبر – مدينة العبور – مدينة الشيخ زايد – مدينة العاشر من رمضان – مدينة 15 مايو – مدينة الشروق – مدينة المنيا الجديدة، والعديد من المدن الأخرى.

تفاصيل حجز وحدات الإسكان الاجتماعي

ووفقا لما تم الإعلان عنه من قبل السيد مساعد الوزير للشئون الفنية منذ شهر يوليو  الماضي، جول الشرائح الخاصة بالحجز وخاصة الشريحة الأعلى فى الحجز التي يزيد دخلها عن 5000 ألف جنية مصري بالشهر  حيث سوف يتم تخصيص قطاعات من الإسكان المتميز للشباب لهم بنسبة 15 فى المئة من وحدات المشروع والذى يقدر بحوالي 36 ألف وحدة سكنية .

ترخيص وحدات سكنية للمصريين فى الخارج

هذا وقد تقرر تخصيص جزء من وحدات المشروع فى المحافظات المختلفة للمصريين العاملين فى الخارج وذلك بعد دفع قيمة الوحدة بالدولار الامريكى وسوف يكون تقيم كل وحدة وسعرها بشكل منفصل وفقا للدولة التي سوف يكون منها الشاري وكذلك مناطق الوحدات ومحافظاتها .

بيانات للتواصل

  •  الحجز: 1 شارع إسماعيل أباظه – القصر العيني -القاهرة
  • الخط الساخن: 35366033
  • تليفونات: 27921442- 2792441- 27921440

الشروط الخاصة بالمتقدم

  • السن من 21 الى 50 عام
  • الدخل الشهرى فوق ال5000جنية
  • دفع 5 فى المئة من قيمة المقدم
  • القسط 480 جنية مصري على 20 عاما
  • المساحة 90 متر .

الأوراق المطلوبة

  1.  صورة من بطاقة الزوجين
  2. صورة من شهادات الميلاد للأطفال
  3. شهادة تامين أجتماعي
  4. مفردات مرتب تعتمد من جهة العمل
  5. وصل ماء أو نور حديث أو فاتورة هاتف ارضي
  6.  قسيمة الزواج أو شهادة الطلاق أو شهادة الوفاء
  7. بيان بالمعاش أو التأمينات للأرملة

تحديث:

وقد أعلنت الوزارة عن تفاصيل الوحدات السكنية، والتي هي 12 مدينة جديدة، تضم 2760 وحدة للإسكان بمساحات متسعة من 1100 إلى 150 متر مربع، بمقدم حجز خمسة وعشرون ألف جنية، والأقساط من خمس سنوات وممتدة حتي واحد وعشرون عاماً، ترجع إلي نسبة الفائدة المتفق علي سدادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *