ودعي الكسل.. أسرع طريقة لتنظيف البيت لراحة بالك وليكون جاهز لاستقبال أي ضيف مفاجئ في أي وقت

ودعي الكسل.. أسرع طريقة لتنظيف البيت لراحة بالك وليكون جاهز لاستقبال أي ضيف مفاجئ في أي وقت

تتساءل الكثير من النساء عن أسرع طريقة لتنظيف البيت بدون تعب أو جهد كبير حيث أشار الكثيرون أن أول خطوات التنظيف تتمثل في ترتيب وتنظيم المهام مما يسهل إتمام هذه العملية المجهدة على أكمل وجه، يفضل القيام بهذه المهام في المنزل كله في آن واحد ومن ثم الانتقال إلى المهمة الثانية لإنجاز الأعمال المطلوبة في أقل وقت بدون تعب.

أسرع طريقة لتنظيف البيت

تواجه بعض النساء صعوبة في تنظيف المنزل باعتبارها من الأعمال الشاقة التي تحتاج إلى بذل مزيد من الجهد لذا سنقدم أسهل وأسرع طريقة تمكن ربة المنزل من تنظيف المنزل في أقل وقت بدون جهد أو تعب، وهي كالتالي:

  • التخلص من الغبار والأتربة: ينصح بتنظيف الغبار من أعلى لأسفل مع تجنب استخدام المياه.
  • رش المكان: يفضل عقب الانتهاء من تنظيف الغبار رش المكان بخليط من الماء المضاف إليه القليل من الديتول أو البيكنج صودا حيث تعمل هذه الطريقة على إنزال كافة الأتربة والغبار على الأرض حتى نتمكن من التخلص منه بسهولة عن طريق المكنسة الكهربائية.
  • تغيير الفرش وترتيب السرائر والأثاث: يفضل الانتقال من غرفة لأخرى وترتيب السرائر وتغيير الملايات من كل الغرف وترتيب الأريكة والخداديات.
  • ترتيب الغرف: ينصح باستخدام صندوق كبير لنقل الأشياء من غرفة لأخرى والقيام بهذه المهمة في كل الغرف وذلك لوضع كل الأشياء في مكانها الصحيح بسرعة.
  • تلميع الزجاج والمرايات: يفضل استخدام ورق الجرائد المبلل بالماء أو الفوط الميكروفيبر والبدء في تنظيف الزجاج والمرايات من كل الغرف مرة واحدة.
  • تلميع الأسطح: يفضل استخدام أحد المطهرات والبدء في تنظيف الأسطح ومقابض الأبواب وغيرها من الأماكن للتخلص من البكتيريا المتراكمة.
  • المطبخ والحمام: يفضل رش السوائل المنظفة في المطبخ والحمام مسبقًا حتى تتمكن من إذابة الدهون العالقة مع استخدام المطهرات والكلور في التنظيف.
  • تنظيف الأرضيات: تستخدام المكنسة الكهربائية في شفط كل الأتربة من الأرضيات الأمر الذي يسهل من عملية تنظيف الأرضيات.

في نهاية مقال أسرع طريقة لتنظيف البيت حيث تم توضيح الخطوات الأساسية التي يفضل إتباعها عند ترتيب وتنظيف المنزل و التي تضمن إتمام هذه العملية الشاقة في أسرع وقت وبأقل مجهود بدلًا من قضاء اليوم كله في التنظيف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *