طالع الآن نتائج السادس الابتدائي بالرقم الإمتحاني الدور الأول العراق 2022

طالع الآن نتائج السادس الابتدائي بالرقم الإمتحاني الدور الأول العراق 2022

نتائج السادس الابتدائي الدور الأول العراق، يترقب الطلبة والطالبات ومعهم السادة أولياء الأمور في مختلف المحافظات العراقية، إعلان نتيجة السادس الابتدائي الدور الأول في العراق لعام 2022، وذلك بعدما ألمحت وزارة التربية العراقية، عن انتهاء أعمال إعلان النتيجة وأنه سوف يتم إعلانها خلال الساعات المقبلة.

رابط نتائج السادس الابتدائي بالرقم الإمتحاني الدور الأول العراق 2022

يمكن للطلبة والطالبات في السادس الابتدائي بدولة العراق، معرفة النتائج من خلال مجموعة من الخطوات حددتها وزارة التربية العراقية، وهذه الخطوات هي:-

* الدخول على موقع وزارة التربية العراقية.

* النقر على نتائج الامتحانات ثم اختيار السادس الابتدائي.

* يتم إدخال الرقم الامتحاني ثم النقر على بحث.

وتعمل وزارة التربية في دولة العراق جاهدة على تطوير العملية التعليمية، من خلال تطوير المناهج الدراسية التي يحصل عليها الطلبة والطالبات في مختلف الصفوف الدراسية، وفقا بما يحصل عليه الطلبة والطالبات في الخارج.

كذلك فإن تدريب المعلم ورفع الحالة المادية تعد من الأولويات التي تضعها وزارة التربية هناك في نصب أعينها، ايمانا ًمنها بأنه لم ولن يكون هناك أي تطوير أو تطور للعملية التعليمية ما لم يتم تطوير المستوي المهني للمعلم، وأيضاً رفع حالته المادية والاثنان معاً جنباً إلى جنب.

وفي ذات السياق فقد أطلقت وزارة التربية في دولة العراق مشروعين وهما بنكك الأسئلة والخط الساخن، مستهدفة في ذلك دعم طلبة المراحل المنتهية من أجل تنمية مداركهم التعليمية، حيث أشار وزير التربية الدكتور على حميد الدليمي، بأن بنك الأسئلة سوف يكون أحد العوامل المساعدة العامة لطلاب المراحل المنتهية وهي المرحلة الابتدائية والمتوسطة والاعدادية.

مؤكداً على أن بنك الأسئلة لن يكون للامتحانات فقط، وإنما هو يتعدى ذلك حيث سيكون لأغراض التقوية وزيادة المعرفة والاختيار من الأسئلة المتواجدة في بنك الأسئلة.

أما مشروع الخط الساخن الذي أطلقته الوزارة فقد أكد وزير التربية على أن هذا المشروع سوف يسمح للطلبة والطالبات وللمرة الأولي بطرح الأسئلة والاستفسارات بشكل مباشر خلال فترة الامتحانات على الأساتذة المختصين بذلك من خلال خطوط مختصرة، وضعها التليفزيون التربوي وبشكل خاص لهذا الغرض.

مؤكداً على أن تلك التجربة هي تجربة ناجحة بكل المقاييس وسوف تكون عامل مساعد للطلبة والطالبات في المراحل المنتهية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *