قواعد العفو الملكي عن سجناء الحق العام في السعودية 1443

قواعد العفو الملكي عن سجناء الحق العام في السعودية 1443

زادت وانتشرت قواعد العفو الملكي عن سجناء الحق العام في السعودية وأصبح ذلك الاستفسار هو الأهم بين وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بالمملكة العربية السعودية، يأني ذلك في نفس الوقت الذي صدر فيه بعض التعليمات الجديدة التي تفيد بنفاذ مرسوم العفو الملكي، لذا سوف نقدم لكم اليوم بعض المعلومات عن تلك القواعد فتابعونا في السطور القادمة.

قواعد العفو ملكي عن سجناء الحق العام

تم تحديد بعض قواعد العفو الملكي عن سجناء الحق العام في السعودية التي لابد من توافرها وهي كالتالي:

  • القاعدة الأولى: لابد من تحديد الأشخاص الذين سوف يكونون من ضمن من يشمله العفو الملكي مع تحديد نوع الجرائم، وذلك لكل من المواطنين السعوديين أو من تم السماح لهم بالإقامة بالسعودية أو النازحين، والأحداث أو كبار السن من أصحاب البطاقات.
  • القاعدة الثانية: لابد من تحديد نوع الجرائم والمخالفات والأشخاص الذين لا يشملهم قرار العفو الملكي الذي صدر من الملك سلمان بن عبد العزيز، لكل من السعوديين أو النازحين ومن تم السماح لهم بالإقامة داخل الأراضي السعودية، وأصحاب البطاقات ومن يشمله العفو من ذوي الإعاقة والمسنين.

موعد العفو عن السجناء 1443

لقد تم إصدار ووضع موعد قواعد العفو الملكي عن سجناء الحق العام السعودية في آخر أيام شهر رمضان الكريم، علماً بأن القرار مستمر من اليوم الأول من شهر شوال لعام ١٤٤٣ هجريًا ويوافق يوم الاثنين من شهر مايو مثابة مكرمة مقدمة من الملك سلمان للسعوديين ومن هم تحت حكمهم وموجودين بالسجون العامة، وقد تم البدء في تجهيز أسماء الأشخاص الذي سوف يتم إطلاق سراحهم.

طرق التواصل مع المديرية العامة للسجون

وفرت المصلحة السجون السعودية عديد من الطرق الذي يتم من خلالها التواصل مع الأشخاص، وذلك لمن أراد أن يقوم بالاستفسار عن تعليمات التنفيذ وتطبيق العفو، علماً بأن يساهم في الحصول على أي مستجدات من خلال التطبيق:

  • يتم التواصل المباشر عن طريق الأرقام الخاصة بخدمة العملاء: (٠٠٩٦٦١١٢٠٦٥٥٥٥)، (٩٢٠٠٠٥٩٩٩).
  • يتم الولوج على الموقع الرسمي الخاص بمصلحة السجون العامة.
  • أو القيام بزيارة حساب مصلحة السجون العامة الرسمي الموجود على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *