شروط الضمان المطور للموظفين وما الذي يبطل الدعم للأسرة؟

شروط الضمان المطور للموظفين وما الذي يبطل الدعم للأسرة؟

شروط الضمان المطور للموظفين التي أعلنتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لسنة 1443، ومن بعد الإعلان عنها سارع جميع الموظفين بالبحث عن هذه الشروط  لمعرفة  التعديلات التي أجريت على هذه الشروط، ومدى أحقيتهم  في التسجيل في الضمان المطور، تابعونا سنقدم لكم جميع التفاصيل.

شروط الضمان المطور للموظفين

الضامن المطور هو دعم مادي يستحقه أي موظف داخل المملكة تتوفر فيه الشروط التي حددتها وزارة الموارد البشرية والتي تشمل الآتي:

أولًا: أن يكون الموظف يحمل الجنسية السعودية ومقيم داخل المملكة، ويستثني من شرط  الجنسية الآتي:

  • المرأة الغير سعودية ومتزوجة من رجل يحمل الجنسية السعودية.
  • الأرملة أو المطلقة الغير سعودية ولديها أولاد سعوديون.
  • أبناء الأرملة أو المطلقة السعودية المتزوجة من غير السعودي.
  • الأشخاص من أصحاب الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام الذين يمتلكون بطاقات تنقل.

ثانيًا: أن يكون دخل الموظف أقل من الحد الأدنى للأجور داخل المملكة والمقدر 1100 ريال سعودي وهذا لعائل الأسرة، و550 لكل فرد داخل الأسرة.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد للموظفين

وهنا سنكمل الضمان المطور للموظفين الواجب توافرها في الموظف ليستحق الدعم المادي، وهي:

ثالثًا: أن يلتزم  المتقدم باستيفاء جميع متطلبات الوزارة التي تضمن تقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، وكذلك الالتزام ببرامج التدريب، والتوظيف للأفراد المؤهلين من الأسرة.

رابعًا: لا يكون المتقدم مقيم في أحد دور الإيواء التي تكون تحت إدارة الدولة.

خامسًا: لا يمتلك أي أصول ذات قيمة مادية عالية.

وإذا كان المتقدم أكثر من أسرة، يعد هذا أن كل أسرة مستقلة بذاتها وتستحق معاشًا مستقلًا، كما أنه إذا وجد أحد أفراد الأسرة خارج البلد للدراسة لا يبطل استحقاق الأسرة للدعم.

"<yoastmark

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

إذا كنت أحد الأشخاص التي تنطبق عليه الشروط السابقة وتريد الاستفادة من الدعم يجب عليك أولًا التسجيل في الضمان المطور عن طريق الضغط على الرابط ثم اتباع الخطوات لإتمام عملية التسجيل بنجاح.

من شروط الضمان المطور؟

نتيجة بحث الصور عن شروط الضمان للموظفين من الواجب أن لا يقل الدخل المحتسب للفرد المستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للراتب الضمان وهو 1100 ريال للعائل و550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة المستفيدة. لكل شخص يرغب في تسجيل الضمان الاجتماعي المطور أن لا يكون مقيمًا في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التابعة للدولة السعودية.

هل يمكن تسجيل الزوجة في الضمان المطور؟

يجب توفير كل الوثائق المطلوبة لاستحقاق الضمان المطور. بالنسبة للنساء المتزوجات يجب أن يكون عمرهم 35 سنة. فقدان الزوج ولديها أطفال لا عائل لهم. عدم امتلاك المستحقة عمالة مهنية وفي حال وجود عمال يجب عدم تجاوز ثلاثة

شروط الضمان المطور للموظفين التي أصبحت مركز بحث الكثير من الموظفين داخل المملكة بعد أن أعلنت وزارة الموارد البشرية عنها، حيث يجب توافر هذه الشروط في من يرغم الاستفادة بالدعم المادي.

قد أعلت وزارة التنمية مؤخرًا عن شروط الضمان المطور للموظفين الواجب توافرها في أي موظف يريد الحصول على الدعم المقدم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *