moe.gov.eg الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 من موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

moe.gov.eg الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 من موقع وزارة التربية والتعليم جميع المحافظات

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022. استخراج نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022 بواسطة رقم الجلوس، فقد أكدت الوزارة انه فور الانتهاء من إجراءات التصحيح يتم الاستعلام عنها إلكترونيا بواسطة رقم جلوس الطالب، فقد تم إتاحة النتيجة عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي للمحافظات المصرية التي انتهت بشكل نهائي نت تصحيح امتحانات طلابها، حيث لا يوجد وعد محدد يتم الإعلان خلاله عن نتائج جميع المحافظات بل يتم إعلان كل محافظة على حده.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2022

بمجرد انتهاء طلاب الصف الثالث الإعدادي من امتحاناتهم الأيام الماضية تم البدء فوراً في تصحيح أوراق الإجابات الخاصة بهم، في حين تقوم كل محافظة باعتماد النتيجة بشكل رسمي من قبل المحافظ ومديرية التربية والتعليم، ليتم رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي ليقوم الطلاب بالاستعلام عنها عبر تطبيق بعضاً من الخطوات ومنها إدخال رقم جلوس الطالب حتى يتم الحصول على النتيجة دون الحاجة للخروج من المنزل.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية

كما أشارت وزارة التربية والتعليم أنه من الممكن الحصول على النتيجة بجانب موقعها الرسمي من خلال موقع مديرية التربية والتعليم الخاص بالمحافظة وذلك بعد الإعلان الرسمي عن ظهور النتائج واعتمادها، حتى يطمئن ولي أمر الطالب على نتيجة ابنه أو ابنته في أسرع وقت لما تمثله تلك المرحلة من نقطة فاصلة في مشوار الطالب التعليمي، وعلى أساس درجات الطالب المتحصل عليها في جميع المواد الدراسية يتم تحديد الثانوي الملتحق به سواء عام صناعي تجاري أو غيره.

ويتم اتباع ما يلي من خطوات لإعلان النتيجة:

  1. الذهاب إلى البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم أو مديرية التربية والتعليم الخاص بمحافظة الطالب.
  2. من تبويب الخدمات الإلكترونية يتم اختيار نتائج الطلاب ثم نتائج الشهادة الإعدادية.
  3. إدخال رقم جلوس الطالب وباقي البيانات الأخرى,
  4. الضغط على استعلام.

وشددت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الشهادة الإعدادية سيتم الإعلان عنها من خلال موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي من شبكة الإنترنت ويمكن الحصول على النتيجة مطبوعة من خلال المدرسة بعد اعتماد النتيجة من قبل الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *