تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444 ، ما زلنا نتابع خطوات ورابط التَسجيل روضة نظَام نوَر الإلكتروني noor.moe.gov.sa نظام نور تسجيل رياض الأطفال، فقد تم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم السعودية عن فنح بوابة نَظام نَور الإلكترونية، يوم الأحد الموافق 28/10/1443هـ للتسجَيل للطلاب والطالبات الغير سعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين، علي أن يستمر التقديم حتي تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد من يوم الخميس 17/3/1444 هـ، نتابع كافة التفاصيل الخاصة تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444.

نظام نور تسجيل رياض الأطفال تم بدء التقديم وتفعيل النظام لتلقي طلبات أولياء الأمور للتقديم أبناءهم في الروضة، وقد أشارت وزارة التعليم إلى أن القبول بالمدارس الحكومية سيكون من أولوية الطفل السعودي، وكذلك الأطفال الغير سعوديين من أم سعودية المنشأ، وسيتم إعطاء الأفضلية للأطفال في المستوى الثالث، وإذا كانت هناك إجازات فسيتم قبول المستوى الثاني.

تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444

تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444

من مساء اليوم يتم فتح بوابة التسجيل الإلكترونية نور أمام طلاب وطالبات الروضة المتقدمين للتسجيل للعام الدراسي الجديد 1444، حيث تم تقسيم المجموعات إلي 3 مجموعات يتم إتاحة مواعيد التسجيل لهم علي النحو التالي:

الأول من مواليد 12/10/2018 وحتى 1/10/2019، والثاني من 20/1/2018، وحتى 11/10 /2018، والثالث من 3/11/2016 وحتى 19/1/2018.

هذا وقد أشارت وزارة التعليم أن أولوية القبول بالمدارس الحكومية ستكون لمن يلتحق أولاً بأبناء سعوديين وغير سعوديين من أم سعودية ، ويعطى الأفضلية للأطفال من مستوي ثالث، وفي حال وجود شواغر يتم السماح للمستوي الثاني بالقبول بالمدارس الحكومية.

وبينت أن تسجيل الطلاب في مرحلة رياض الأطفال سيكون اعتباراً من 28/10/1443 ويتم فتح البوابة حتي عام 1444 المحدد او حتي نهاية الشواغر التعليمية.

رابط تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444

من المشار أليه أن التسجيل في نظام نور يتضمن مرحلة رياض الأطفال ومرحلة الصف الأول الابتدائي، للقبول بالمدارس الحكومية والخاصة للعام الدراسي 1444، ويتم التسجيل علي النحو التالي:

  • أولاً يجب الولوج إلى رابط نظام نور الإلكتروني.
  • الخطوة التالية هي “تسجيل الدخول” عن طريق كتابة جميع البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها.
  • ويتبع ذلك النقر على أيقونة تسجيل ولي الأمر الجديد.
  • الآن قم بالنقر على أيقونة “تسجيل طالب جديد“.
  • سيتم الآن إدخال رقم الهوية الوطنية للطالب، وسيتم إرفاق جميع البيانات ذات الصلة في الحقول المتوفرة.
  • يجب على الوالد أيضًا توضيح جميع المعلومات المتعلقة بروضة الأطفال والتي سيحضرها الطالب.
  • الخطوة التالية هي النقر على أيقونة حفظ الطلب.
  • إرفاق جميع المستندات المطلوبة، ثم تتم مراجعة جميع البيانات المدخلة وتأكيدها.
  • عند الانتهاء  سيتلقى الوالد المتقدم بالتسجيل رسالة على هاتفه المحمول مع “رمز التحقق”.

موعد التقديم في نظام نور رياض الأطفال 1444

نوهت الوزارة أن التسجيل متاح عبر نظام نور من يوم الأحد الموافق 28/5/2022 الكترونياً للطلاب والطالبات السعوديين وغير السعوديين من أبناء القبائل النازحة، أبناء مواطني دول التعاون الخليجي، أبناء الجالية اليمنية، أبناء الدبلوماسيين، علي أن يشمل التسجيل إعمارهم ست سنوات أو اقل من ذلك بتسعين يوم، وذلك كحد ادني، وكحد اعلي حتي سن الحادية عشر وثلاثة أشهر.

كيف اسجل في نظام نور ولي الأمر

تسجيل رياض الأطفال نظام نور 1444 رابط التسجيل روضة الأطفال noor.moe.gov.sa

خطوات بسيطة ميسرة نوضحها عبر موقع ثقفني كيفية التسجيل في نظام نور ولي الأمر، في بداية الأمر يجب أن يكون لديك حساب ولي الأمر لتسجيل الدخول إلى النظام ، إذا لم يكن لديك حساب ، يمكنك إنشاء حساب جديد للوالدين باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى موقع نظام نور وحدد رابط تسجيل الوالدين الجديد.
  • انتقل إلى صفحة تسجيل الوالدين ، واملأ اسم بيانات ولي الأمر ، وانتبه إلى البيانات الصحيحة.
  • أدخل رقم هويتك أو رقم إقامتك ، وفي هذه الحالة سيقوم النظام تلقائيًا بملء اسم المستخدم المقترح.
  • بالنقر فوق رمز التسجيل ، سيتحقق النظام من رقم المعرف الخاص بك.
  • أدخل رقم هوية طفلك أو رقم تصريح الإقامة.
  • حدد العلاقة مع الطالب، إذا لم تكن علاقة أب ، فسيظهر حقل جديد يسأل عن رقم هوية الأب أو تصريح الإقامة، وفي هذه الحالة يجب إدخال رقم الهوية الوطنية لوالد الطفل أو مكان إقامته إذا لم يكن كذلك سعودي رقم الرخصة.
  • اذكر جنسية الطفل ، فإذا كان الطفل غير سعودي يستبدل التاريخ إلي تاريخ نهاية ألإقامة.
  • من خلال الضغط علي تبويب فحص، ثم يقوم النظام بفحص البيانات التي أدخلتها والتأكد من صحتها. إذا كان مسموحًا لك باستخدامه ، فستظهر أمامك صفحة تحتوي على الحقول التي تريد إدخال بياناتك بها، وبالتالي تنتهي عملية التسجيل.

وضحنا عبر الخطوات السابقة كافة المعلومات المتعلقة بتسجيل رياض الأطفال في نظام نور الإلكتروني علم 1444، ووضحت الوزارة أن التسجيل متاح حتي نهاية الشواغر، ويحق التسجيل في تلك المرحلة للطفل الذي اكمل 3 سنوات ولن يتمم سن السادسة، وأولوية القبول بالمدارس الحكومي لمن اكمل طلب التسجيل أولاً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ