تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444 إلكترونيًا عبر رابط noor.moe.gov.sa

تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444، مع إعلان وزارة التعليم السعودية تَسجيل الطلاب المستجدون في نظام النور الفترة الأولى، وضحت مواعيد تَسجيل كافة الطلاب حيث تبدأ الفترة الثانية بالتسجيل في شهر شوال 1443، لذلك ازداد البحث خلال الفترة التالية عن تفاصيل ومتطلبات وشروط الالتحاق والتسجيل للصف الأول الابَتدائي 1444.

بينما أوشك العام الدراسي 1443 على الانتهاء يتطلع أولياء الأمور إلى تسجيل أبناءهم بالروضة والصف الأول الابتدائي للعام الجديد 1444، وقد أتاحت الوزارة تسجيل الطلاب المستجدون عبر نظام نور إلكترونيًا، وسهلت الوزارة إجراءات التسجيل من خلال تسجيل الدخول لبوابة نور من خلال حساب ولي الأمر، ونوضح خطوات تسجيل نظام نور أول ابتدائي 144.

موعد تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444

وزارة التعليم السعودية كشفت منذ الأول من شهر رمضان المبارك مواعيد تسجيل الطلاب المستجدون بنظام نور 1444، وأطلقت المرحلة الأولى للتسجيل من النصف الأول من رمضان، ونشرت عبر صفحتها الرسمية موعد تسجيل الفترة الثانية بتاريخ 7 شوال 1443 الموافق من 8/5/2022، ويكون التسجيل لرياض الأطفال في 28 من شوال 1443، وبينت مواعيد التسجيل حسب انفوجرافيك نشرته وزارة التعليم على صفحتها الرسمة بتويتر:

موعد تسجيل الصف الأول الابتدائي 1444

آلية تسجيل الصف الأول الابتدائي 1444 في نظام نور

يوفر موقع نور الإلكتروني خطوات سهلة وميسرة لأولياء الأمور لتَسجيل الطلاب العام الدراسي الجديد 1444، سواء كان التَسجيل لطالب بالروضة أو الصف الأول الابتدائي، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً يجب عليك تسجيل الدخول إلى بوابة نور الإلكترونية.
  • ثم انقر فوق تسجيل طالب جديد.
  • قم بفتح صفحة تسجيل الأبناء.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على بعض البيانات التي يجب عليك إدخالها بشكل صحيح.
  • تأكد من إدخال الرقم المدني لولي الأمر بشكل صحيح.
  • الآن يقترح النظام اسمًا لاستخدامه عند تسجيل الدخول.
  • سيتم فتح صفحة جديدة بأيقونات فارغة تحتاج إلى تعبئتها ببيانات ولي الأمر.
  • عند الانتهاء يجب الضغط على تأكيد إرسال الطلب.

شروط التسجيل في نظام نور 1444

تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444 إلكترونيًا عبر رابط noor.moe.gov.sa

 

من المشار إليه أن وزارة التعليم السعودية أعلنت عن شروط وضوابط أساسية، من خلالها يجب الالتزام بتسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني للعام الدراسي الجديد 1444، ومن أهم وأبرز الشروط التالي:

  1. يجب أن يكون لدى الطلاب جميع المؤهلات للالتحاق بالمدرسة الابتدائية في الصفوف الأولى.
  2. ألا يتجاوز المتقدمون خمس سنوات وتسعة أشهر.
  3. يجب أن يكون لدى الطفل ما يثبت تسجيله في رياض الأطفال لمدة عامين.
  4. يجب على الأوصياء تقديم دليل على أنهم اجتازوا اختبار تنمية المهارات التنموية وذلك بعد الكشف الطبي له.

تسجيل دخول نظام نور ولي الأمر 1444 برقم الهوية

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم السعودية تسعى جاهدة لتقديم كافة الخدمات المتاحة للطلاب وأولياء الأمور ، حيث تتيح لأولياء الأمور تسجيل أبنائهم إلكترونيًا دون الحاجة للالتحاق بالمدرسة أو في مركز الإشراف لتسجيل أبنائهم. الأطفال في السنة الأولى أو الروضة عن طريق الذهاب إلى الرابط الرسمي لنظام نور الإلكتروني.

رابط التسجيل في رياض الأطفال 1444 (noor.moe.gov.sa).

من خلال الرابط السابق يمكنك الوصول إلى خدمة تسجيل الطلاب الجدد وتسجيلهم في نظام نور دون الذهاب إلى المدرسة وتعبئة البيانات، ولكن هناك فئات يجب على المدرس الذهاب إليها للمدرسة لتسجيل الطفل وهي كالتالي:

  • طلاب الخليج.
  • طلاب الرفاه.
  • الطلاب الذين لن يكملوا هوياتهم.
  • طلاب المدارس الريفية والصحراوية فوق سن الحادية عشرة وثلاثة أشهر.
  • جميع الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

وضحنا عبر السطور السابقة خطوات تسجيل نظام نور أول ابتدائي 1444. وكذلك شروط التحاق الطلاب والعمر المناسب للقبول بالصف الأول الابتدائي والروضة. حيث يوفر نظام نور العديد من الخدمات الهامة للمعلمون. حيث يوفر إمكانية النقل الخارجي والداخلي، كذلك يتم رفع الإجازات عبر النظام. بالإضافة إلي إمكانيه الاستعلام عن نتائج الطلاب بعد أداء الاختبارات النهائية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *