موعد ايداع الرواتب للمسجلين القدامى في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 الدفعة السادسة لشهر يونيو

موعد ايداع الرواتب للمسجلين القدامى في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443 الدفعة السادسة لشهر يونيو

تقوم المملكة العربية السعودية حاليا بتوفير أحد أهم برامج السعودية التضامنية، ويتم تحديد موعد الضمان الاجتماعي هذا من قبل المملكة العربية السعودية بواسطة مرسوم من الملك سلمان خادم الحرمين، ويعد هذا البرنامج الناجح والهادف هو أكثر البرامج التي تعمل على مساعدة الأسر المحتاجة والفقراء محدودي الدخل، حيث تعمل المملكة على رفع مستوى المعيشة لديهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، ويتم صرف هذه المبالغ بشكل شهري وتوزيعها على المواطنين المستحقين فقط، ويحون تحديد المبلغ يكون علي حسب استحقاق كل أسرة أو فرد وتوافر الشروط التي تخص الضمان الاجتماعي.

موعد الضمان الاجتماعي لإيداع المبالغ للمواطنين

يتم تحديد هذه المبالغ من قبل وزارة الموارد البشرية، أما عن موعد صرف رواتب المسجلين الجدد للضمان الاجتماعي فقد قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإعلان موعد إيداع راتب الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية، وذلك فقط للمسجلين الجدد لشهر مايو 1443 حيث ستبدأ الوزارة بصرف رواتب الدعم بالمصارف في حسابات المستفيدين الجدد في تمام يوم الأحد 22 مايو 2022 الموافق ليوم 21 من شهر شوال 1443، وجاء هذا الموعد وفقاً لما نشرته الوزارة بشأن الضمان الاجتماعي من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

موعد إيداع الرواتب للمسجلين القدامى في الضمان الاجتماعي

أما عن المسجلين القدامى فقد قامت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بالإعلان عن موعد إيداع رواتب الدعم الخاصة بالمستفيدين القدامى من الضمان الاجتماعي، وذلك بداية من يوم الثلاثاء القادم الموافق 31 من شهر مايو الحالي لعام 2022م والذي يوافق أيضا أول أيام شهر ذي القعدة للعام الهجري الحالي 1443.

طريقة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور

يمكن لأي مواطن الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور الخاص به او موعد صرفه وايداعه للمحتاجين عبر اتباع هذه الخطوات:

  • أولا نذهب إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية أو الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية في السعودية.
  • ثانيا نقوم باختيار أيقونة الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور الجديد.
  • ثالثاً يمكننا إدخال جميع البيانات المطلوبة أمامنا بالشكل الصحيح سواء كان الاستعلام برقم الهوية أو برقم الطلب مع التأكد من صحة هذه البيانات.
  • رابعاً نقوم بالنقر على أيقونة استعلام لكي نعرف الموعد المحدد لصرف دفعه شهر يوليو الجديدة، ولكن ذلك يجب ان يكون عقب الانتهاء من التسجيل في الضمان الاجتماعي إلكترونياً أولا.
  • وأخيرا سنجد جميع المعلومات الخاصة بالمستحق وموعد صرف راتبه.

أمثلة على احتساب الراتب في الضمان الاجتماعي

  بناء على ما ورد من وزارة الموارد البشرية ووزارة التنمية الاجتماعية فإن المواطن السعودي المستقل بذاته ويكون دخله 1100 ريال سعودي،وإذا كان هناك أسرة فلكل فرد فيها 550 ريال سعودي فقط  ويمكن حساب معاش الضمان الاجتماعي  للأسرة التي تتكون من أربع والوالد والوالدة، عندما يأخذ الزوج مبلغ 4000 ريال من عمله في القطاع العام أو الخاص حيث يتم حساب الراتب من خلال

ما تم وضعه على  جدول  الضمان الاجتماعي المطور 1443 يحتسب نصف  قيمة الراتب الشهري والذي يصل إلى 2000 ويتم الجمع بينه وبين الحساب الخاص الذي يصل إلى 1126 ليصبح ناتج هذا الجمع 3126 وبذلك يكون هذا المبلغ هو الراتب الشهري للفرد وإذا كان عدد الأسرة يصل إلى ستة أفراد يتم حساب قيمة المعاش من خلال احتساب الحد الأدنى للمعاش ويترتب ذلك على حساب كل فرد إذا يتم احتساب الراتب كالآتي 1100 لرب الأسرة وجمعه مع مبلغ 550 لكل فرد في الأسرة ونقوم بعملية الضرب  في عدد أفراد الأسرة وهم خمس أفراد وناتج هذه العملية هو ما يربحه الفرد في نهاية الشهر.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد

تعمل وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية على رفع الحالة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين السعوديين، وذلك من خلال تدشين موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت لتسجيل طلبات الضمان الاجتماعي المطور، الذي يساعد المواطنين ماديًا من خلال عمل مرتب ثابت كل شهر للمواطنين المستحقين، ومساعدة الأسر الفقيرة على تحسين المعيشة.

شروط التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي

من شروط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي المطور.

أن يكون الفرد المتقدم من حاملي الجنسية السعودية،وأن يكون بصفة رسمية وأساسية في الأراضي السعودية، ويمكن أن يستثني المرأة المتزوجة من مواطن سعودي، وأيضًا المرأة المطلقة أو الأرملة وتعول أطفال من أب سعودي، المرأة المطلقة أو الأرملة ولها أبناء من مواطن غير سعودي، الأرامل، والأيتام والأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، والمواطنين السعوديين الذين يقتنون بطاقات النقل، ومن ضمن الشروط أيضًا أن يكون دخل الفرد أقل من الحد الأدنى المفروض للمعاش وهو 1100 ريال للمواطن السعودي، 550 ريال سعودي لكل فرد من أفراد الأسرة، أن لا يقتني الفرد ممتلكات باهظة الثمن أو أي أصول قيمة، ولا يكون من قاطني مراكز الإيواء الحكومية التي تشرف عليها الحكومة السعودية، مثل المراكز الصحية الاجتماعية، المستشفيات السجون، وما إلى ذلك، أن يستطيع المواطن السعودي الالتزام بالبنود التي وضعتها الوزارة في المواضيع المختلفة مثل تعليم الأبناء،الصحة، برامج التوظيف والتدريب.

لم تقرر وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية بتحديد وقت معين لقبول طلبات التسجيل أو موعد. معين لإغلاقها لذلك يمكنك للدخول إلى المنصة والتسجيل في أي وقت والانتظار حتى يتم بحث طلبك والنظر فيه ثم قبوله.

تعليقات

    • عليك بالذهاب إلى تفاصيل الطلب المرفوض، ومن ثم إجراء عملية البحث في الأسباب التي أدت إلى رفض الطلب.
      أسباب رفض الطلب وهى
      تخلف أي من شروط الاستحقاق.
      إذا تبين لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن البيانات المقدمة من المستفيد غير صحيحة.
      حالة تأخر المستفيد في تحديث بياناته الشخصية التي تطلبها الوزارة أكثر من ثلاثين يوماً من موعد إبلاغه بالتعديل.
      إذا تم إثبات أن مستفيد الدخل القابل للتأهيل لم يقم بالالتزام بخطة التأهيل.
      حالة إقامة مستفيد الدخل إقامة دائمة داخل أحد بيوت الإيواء أو المراكز العلاجية.
      التنازل عن المعاش.
      وفاة المستفيد من الضمان.

  • أنا من المشجلين القدامى بالضمان ف هل سجل اسمي تلقائيا بالضمان المطور علما انز راتبي كان ٣٤٤٠ قبل واذا سجل اسمي بالضمان المطور ماهو راتبي الجديد وشكرا لكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *