أسهل طريقة منزلية لتحضير مثلجات الآيس كريم بنكهة الشوكولاتة

أسهل طريقة منزلية لتحضير مثلجات الآيس كريم بنكهة الشوكولاتة

يعتبر فصل الصيف من الفصول التي ترتفع فيها حرارة الجو لذلك يحتاج الأفراد إلى المشروبات الباردة والمثلجات حتى تعطي شعوراً بالبرودة لذلك يتم الإقبال على المثلجات في بداية الصيف بشكل كبير وأحياناً ما تخشي الأمهات على الاطفال بسبب كثرة تناول الآيس كريم من الخارج حيث تحتوي على الألوان الصناعية والتي تضعف من مناعة الأطفال لذلك تحاول الأمهات أن تقوم بالبحث عن حلول بديلة تغني عن شراء المثلجات من الخارج ومن هنا بدأت فكرة تحضير الآيس كريم في المنزل وأصبح من الأشياء المتوفر تحضيرها في المنزل بالإضافة إلي إمكانية التنوع في تحضيرها دون عناء والإشراف عليها بذاتك لضمان جودة التحضير وإذا كنت ترغب في تعلم طريقة تحضير الآيس كريم في المنزل بسهولة يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير آيس كريم الشوكولاتة في المنزل

مكونات التحضير:

  • كأس من السكر الأبيض.
  • اثنين من صفار البيض مخفوق جيداً.
  • اثنين كأس من الكريمة ثقيلة الملمس.
  • كأس من الحليب.
  • ملعقتين كبيرتين من الشوكولاتة.
  • ملعقة كبيرة من مسحوق بودرة الكاكاو.
  • كيس من مستخلص الفانيليا.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بتحضير وعاء كبير وضعي فيه كلاً من مقدار السكر والحليب السائل ثم باقي المكونات من مسحوق الكاكاو وتقليبهم ثم وضعهم على درجة حرارة متوسطة حتى الغليان.
  2. الخطوة الثانية بعد الغليان يتم إضافة صفار البيض المخفوق في وعاء خارجي ويضاف إليه كمية السكر المتبقية والحليب ثم تقليبهم وإضافة الخليط على الوعاء الأول.
  3. الخطوة الثالثة نقوم بتهدئة درجة حرارة النار ثم يضاف مكون الشوكولاتة الأساسي لتحضير الآيس كريم ويمكنك اختيار نوع الشوكولاتة المفرومة أو المبشورة ثم سكب الفانيليا ويفضل أن تكون سائلة وبعد ذلك نقوم برفع الوعاء من النار وتقليبه بحيث يصبح ثقيل.
  4. الخطوة الرابعة يوضع الكريمة الجاهزة على خليط الآيس كريم والاخفاق مرة أخري وبعد أن يصبح ذو قوام جيد يتم وضعه في الفريزر لمدة يوم كامل وبعد ذلك يتم تقديمه في كاسات التقديم.
  5. البعض يفضل أن يقوم بتناول الآيس كريم مع البسكويت لذلك كيفية التناول حسب رغبة كل فرد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *