دخول رابط التعداد السكاني عبر نفاذ الموحد وطريقة تسجيل العد الذاتي وتأكيد العنوان السكني

دخول رابط التعداد السكاني عبر نفاذ الموحد وطريقة تسجيل العد الذاتي وتأكيد العنوان السكني

يمكنكم الوصول الى رابط التعداد السكني المفعل مؤخراً من الهيئة العامة للإحصاء survey saudicensus sa ar، ظهر اهتماما متزايد بين المواطنين السعوديين والمقيمين الاخرين في المملكة في ملئ نموذج التعداد الالكتروني بدلاً من استقبال الباحثين الميدانيين مما يحفظ الخصوصية وسرعة في ملئ المعلومات والارسال، ويأتي تأكيد العنوان السكني ضمن أول إجراءات التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية، لذلك نتابع معكم أهم خطوات المتبعة في التعداد الذاتي وكل ما يتعلق به لبدء تسجيل صحيح بشكل الكتروني في التعداد بدخول نظام الوطني الموحد نفاذ.

التعداد الذاتي هيئة الإحصاء

وفقا لإعلان صادر من الهيئة العامة للإحصاء السعودية، فمنذ بدء التعداد السكاني رسميا في المملكة العربية السعودية تم إحصاء  دخول أكثر من 4 مليون مشترك في العد الذاتي، من خلال الموقع الرسمي، وتجدر الإشارة ان تحميل البيانات يتم بصورة مباشرة على موقع التعداد الرسمي، ويتمكن الجميع بالدخول عن طريق النفاذ الوطني او بمتطلبات تسجيل جديد في نظام التعداد لإنشاء حساب يستفاد منه المشارك بالحصول على رمز الاستجابة السريع، ورداً على التساؤلات حول آلية عمل التعداد ومتى موعده وضعنا المعلومات اللازمة وطريقة إنجاز التسجيل بالتعداد كما توضحه الفقرات التوضيحية.

التسجيل في التعداد السكاني العد الذاتي

10 حتى 31 مايو هي مرحلة التسجيل الرسمية، حيث صدر إعلان من قبل هيئة الإحصاء عن التمديد لتسجيل التعداد لمدة ستة ايام إضافية.

الأسئلة المرتبطة بالتعداد السكاني التي يتم ملؤها، تصل الى حوالي خمسين سؤالاً، تستغرق تعبئتا حوالي 5 دقائق للشخص الواحد او 30 دقيقة في المتوسط لأفراد الاسرة بأكملها، يستخدمها ويقوم بتعبئتها وتسجيلها أرباب الاسر والافراد الذين تزيد أعمارهم عن 5 عاماً، جدير بالذكر ان يهدف الى توفير وسيلة ملائمة لجميع قطاعات المجتمع بإستخدام بيانات التعداد، وذلك لتعظيم  دور بيانات التعداد في تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحياة المعيشية التي تولي لها المملكة السعودية اهتماما كبيراً.

تعبئة التعداد السكاني الذاتي ١٤٤٣ بالسعودية

إبدا في تسجيل الدخول في بوابة نفاذ التعداد السكاني من خلال إدخال إسم المستخدم وكلمة السر المطابقة لمعلومات أبشر، ليتم ملئ استمارة العد الذاتي من قبله بتأكيد العنوان السكني عبر الخريطة، وتحديد افراد الاسرة الذين يقطنون بالمسكن بنفس العنوان، وإكمال استمارة الخصائص السكنية للمسكن، ويلزم من القائم على التعداد إدخال كل عنصر من المعلومات حسب كل بند لإكمال تعبئة استمارة العد الذاتي بنسبة 100%.

طريقة التسجيل في تعداد السعودية 2022 العد الذاتي

  • بمجرد تسجيل الدخول في رابط العد الذاتي https survey saudicensus sa ar التعداد السكاني عن طريق بوابة النفاذ، إبدء بتسجيل هاتفك والبريد الالكتروني مثلما تم إرشادك على الشاشة.
  • وفي الخطوة التالي قم بإعادة إدخال كود التحقق المرسل على جوالك الذي قمت بالتسجيل به.
  • قم بتعبئة مجموعة من الاستبيانات المرتبة بنودها الظاهرة في نموذج التعداد السكاني وهي بشكل عام ثلاثة أجزاء متمثلة باستمارة العنوان السكني، واستمارة افراد الاسرة، استمارة خصائص السكن للمسكن.
  • ستقوم من خلال موقع التعداد السكاني كما تم شرحه بنفس العملية لكل فرد من افراد الأسرة على نفس العنوان.

 رابط التعداد السكاني

يتمكن المواطن بفتح رابط التعداد السكاني المتاح على شبكة الأنترنت من الرابط التالي المرفق،

وبالرجوع الى رابط https://survey.saudicensus.sa/ar وهو رابط التعداد السكاني للهيئة العامة للإحصاء بالسعودية،  يمكنك بدء ملئ استمارة التعداد لك ولأفراد أسرتك للسعودية، وستحتاج أولاً الى تأكيد العنوان السكني واذا لم يكن متوفرا على الخريطة استخدم ايقونة الاستجابة السريعة لمسح ملصق التعداد الموجود على باب منزلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *