هترجع كأنها جديدة.. إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك أو فرك

هترجع كأنها جديدة.. إزالة بقع الكلور من الملابس البيضاء والملونة بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك أو فرك

إزالة بقع الكلور من الملابس ، بقع الكلور والحبر من أكثر البقع التي تواجه الأمهات صعوبة عند تنظيفها، حيث تتخلل داخل أنسجة الملابس ولا يسهل عملية إزالتها، كما تستخدم الأمهات الكلور في تنظيف بقع الملابس شديدة الاتساخ، لذلك لا تستغني الأمهات عن استخدامه، ولكن عند إضافة الكثير من الكلور إلى الملابس يترك بقع تغير لون الملابس وشكلها، وتصبح غير صالحة للارتداء مرة أخري، وكذلك الحبر من البقع الصعب إزالتها بالمنظفات العادية، لذلك تبحث الأمهات عن طرق تنظيف الملابس من بقع الكلور والحبر، لذا سوف نستعرض لكم طرق تنظيف الملابس من بقع الكلور والحبر.

طرق إزالة بقع الكلور من الملابس وارجاعها كالجديدة

تظن بعض الأمهات أنه لا يوجد حل لتنظيف الملابس من بقع الكلور والحبر، وذلك بمجرد ملاحظة هذه البقع على الملابس، فلابد من إزالتها حتى يتم ارتداء الملابس، ويصبح شكلها مناسب، لذلك سوف نوضح لكم طريقة تنظيف هذه البقع من الملابس بشكل نهائي.

استخدام الخل الأبيض

يساعد الخل الأبيض على تنظيف الملابس من بقع الكلور، حيث يتم بل قطعة قماش نظيفة من الخل الأبيض ووضعها على بقعة الكلور وتركها عشر دقائق وبعدها يتم غسلها بالماء.

ألوان الاكريليك

يمكنك شراء ألوان مناسبة حسب لون ملابسك وتلوين مكان بقع الكلور حتى تعيدي للملابس لونها الطبيعي، أو صبغ الملابس بلون جديد حتى تختفي هذه البقع.

ثيوسلفات الصوديوم

يتم شراء ثيوسلفات الصوديوم من محلات العطارة، ووضع ملعقة كبيرة منه على كوب من الماء وتقليب الخليط، ووضعه على مكان بقع الكلور، وترك الخليط لمدة نصف ساعة على الملابس، وبعدها يتم غسلها بالماء، حتى يتم إزالة بقايا الخليط.

ثيوكبريتات الصوديوم

من الوصفات التي تساعد على ازالة بقع الكلور والحبر، حيث يتم شرائه من محلات المنظفات، ويتم استخدام ملعقة من ثيوكبريتات الصوديوم مع لتر من الماء، والتقليب ووضع قطعة الملابس التي بها بقع كلور أو حبر في الخليط حتى يتفكك الكلور أو الحبر نهائياً، وبعدها يتم غسل الملابس بالماء النظيف للتخلص من بقايا الخليط الكيميائي، ويتم تجفيف الملابس وتعرضها لأشعة الشمس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *