لرائحة فواحة.. تعطير المطبخ بروائح طبيعية رهيبة ثابتة وجذابة وحيلة ذكية لثبات أعلى بدون جهاز المعطر

لرائحة فواحة.. تعطير المطبخ بروائح طبيعية رهيبة ثابتة وجذابة وحيلة ذكية لثبات أعلى بدون جهاز المعطر

بعد طهي بعض الوجبات تتغير رائحة المطبخ ومن الممكن أن تختلط عدة روائح مع بعضها مما يؤدي إلى جعل رائحة المطبخ كريهة، لذلك تبحث ربات البيوت عن طرق لتعطير المطبخ بمكونات متوفرة في المنزل دون شراء المعطرات المكلفة، وهذا ما سنقوم بمساعدتك للحصول عليه من خلال موقعنا لأن هدفنا راحة القارئ.

تعطير المطبخ

تخلصي من الروائح الغير مقبولة في مطبخك باستخدام المعطر الذي سوف تقومين بتحضيره بيديك في المنزل بكل سهولة، وذلك بالطرق التالية:

تعطير المنزل بالفانيليا

  • هذه الطريقة من الطرق الأسهل على الإطلاق، فيمكنك جعل رائحة المطبخ جميلة باستخدام كيس واحد من الفانيليا، فقومي بفتح الكيس وضعيه على إحدى عيون البوتاجاز، وأشعلي النار واتركيه حتى تتطاير رائحة الفانيليا في جميع أنحاء المطبخ.
  • ضعي القليل من الفانيليا السائلة على كمامة نظيفة وعلقيها بجوار الشباك، فكلما هب الهواء ستشمين رائحة طيبة، بدون الحاجة لجهاز المعطر.

تعطير المنزل بالبرتقال والقرنفل

إن رائحة البرتقال تعد من الروائح الجميلة والبعض يقوم بشراء المعطرات بهذه الرائحة، إلا أنك يمكنك عملها في المنزل وذلك بوضع وعاء به ماء على نار هادئة، ثم يوضع به عصير برتقال أو يفضل وضع القشر في الماء، ثم نقوم بإضافة قرنفل أعواد بمقدار ثلاثة أعواد، ثم أضيفي إليهم كمية مناسبة من القرفة، ويترك الخليط على النار حتى يغلي وتتطاير رائحة الخليط في كل مكان في المطبخ.

طريقة تعطير المنزل لمدة شهر

اصنعي هذا المعطر ذو الرائحة الأفضل فقومي بوضع كمية مناسبة من الماء على النار، وضعي بها قطعة من الزنجبيل بعد أن تقطعيها، ثم قومي بوضع ملعقة من زيت اللوز على المكونات، وضعي معهم عودان من القرفة، واتركيه على نار هادئة حتى تملأ الرائحة كل مكان.

لتعطير المنزل بشكل دائم

استخدمي شرائح الليمون بوضعها مع ملعقة من زيت النعناع، ثم قومي بوضع كيس واحد من الفانيليا أو نقطتان من الفانيليا السائلة، وضعي عليهم ماء واتركيها على نار هادئة لمدة ربع ساعة، وفي كل مرة تحتاجين إلى تعطير المطبخ اشعلي النار.

في نهاية الحديث عن تعطير المطبخ، فقد قمنا بتقديم أسهل طرق للتعطير بمكونات بسيطة غير مكلفة، حيث عرضنا طريقة عمل معطر بالفانيليا، ومعطر برائحة البرتقال، وأخيرًا معطر برائحة الليمون، فكل هذه الروائح ستجعل كل من يزورك يسأل عن سببها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *