ضعي ملعقة منه خلف البوتاجاز وفي الأركان وتخلصي من النمل والصراصير على الفور

ضعي ملعقة منه خلف البوتاجاز وفي الأركان وتخلصي من النمل والصراصير على الفور

طريقة التخلص من النمل والصراصير، تتخذ الحشرات مثل الصراصير والنمل المناطق الحارة بيئة مناسبة للعيش والتكاثر بها وعادة تغزو منازلنا وتنتشر فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة كما أنها تجد ما تحتاجه من الغذاء بسبب ترك بقايا الطعام فى أماكن مختلفة من المنزل وعدم التخلص من القمامة أولا بأول مما يجعلها تريد البقاء فى هذا المكان وتلجأ إلى الاختباء بالفتحات والشقوق المتواجدة بالجدران وهو ما يجعل التخلص منها أمرا صعبا.

وتتعد طرق القضاء على النمل والصراصير ما بين الطرق الكيميائية والطبيعية الآمنة ولكن فى بعض الأحيان لا ترغب بعض ربات البيوت اللجوء إلى استخدام المبيدات الحشرية التي قد تكون لها الكثير من الآثار السلبية على الصحة، لذلك نقدم بعض الطرق الطبيعية التي يمكنك استخدامها للقضاء على النمل والصراصير نهائيا.

طرق التخلص من الصراصير

استخدام الخل: يعمل الخل على نفور الصراصير بشكل نهائي ويمكن استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء ووضعه فى زجاجة بخاخ والرش به فى أماكن الفتحات والشقوق بالجدران أو مسح الأسطح والطاولات بها لعدم اقترابها من أماكن تواجد الطعام.

خليط بيكربونات الصوديوم والسكر

يعد خليط بيكربونات الصوديوم والسكر بمثابة طعم سام فعال لقتل الصراصير والقضاء عليها تماما، حيث أن السكر يجعل الصراصير تقترب من تلك الطعم وتتغذى عليه ليكون بيكربونات الصوديوم القاتل لها على الفور، ولكن يجب عند اتباع هذه الوصفة الحرص على تواجدها بعيدا عن متناول الأطفال.

ورق الغار

يمكنك نثر بعض أوراق الغار فى أماكن مختلفة من المنزل التي تتخوفين من ظهور الصراصير بها لما لها من فعالية فى طرد الصراصير ومنع اقترابها من المنزل نهائيا.

طرق التخلص من النمل

القرفة والقرنفل: تعد القرفة والقرنفل من أكثر الأعشاب التي ينفر النمل من رائحتها ويخرج من المكان على الفور، لذلك يمكنك نشر كمية مناسبة من مسحوق القرنفل والقرفة مع المطبخ والأماكن الأخرى التي ينتشر بها النمل.

الزيوت العطرية : نظرا لأن الزيوت العطرية تتميز برائحتها القوية فهو تعد من أقوى الطرق الفعالة فى طرد النمل من المنزل نهائيا، ويمكن استخدامها عن طريق تخفيفها بالماء والرش بها فى أماكن انتشار تلك الحشرات.

كما يمكنك التخلص من النمل والصراصير على الفور من خلال عمل حيلة بسيطة للغاية ويمكن لكل ربة بيت عملها بسهولة، أحضري وعاء قديم وضعي به لتر من الماء، ثم أضيفي إليه نصف كوب من السكر وضعي الوعاء فى ركن من الأركان التي يظهر بها النمل أو الصراصير وانتظري لعدة أيام سوف تلاحظين اختفاء النمل والصراصير والتخلص منهم بالوعاء القديم على الفور.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *