رابط الاستعلام نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 في كل المحافظات المصرية

رابط الاستعلام نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 في كل المحافظات المصرية

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022، إن طلاب كل المحافظات المصرية ينتظرون موعد نتيجة الشهادة الاعدادية. وكل المديريات التعليمية الخاصة بكل محافظة ستقوم بالإعلان عن نتيجه الشهادة الاعدادية فور صدورها عندما يتم إنهاء كل الإجراءات اللازمة من تصحيح ورصد للدرجات وتنظيم النقاط. وقد انتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني منذ فترة قصيرة فقط، وسيتم تقديم نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 بالاسم. من خلال روابط خاصة بجميع المحافظات التي أدى طلابها الامتحانات، مثل محافظة الجيزة والاسكندرية وبني سويف ونتيجة الشهادة الاعدادية كفر الشيخ 2022. بحيث يمكنهم كتابة الاسم أو رقم الجلوس في المكان المحدد له لاستظهار النتائج. وتعد هذه المرحلة من بين المراحل التعليمية الهامة لدى طلاب الاعدادية في جمهورية مصر العربية، وسنعرض لكم في مقالنا على موقع ثقفني الإخباري كل تفاصيل موضوع موعد نتيجه الشهاده الاعدادية.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2022

يستطيع الطلاب المصريين استخراج نتيجة الشهادة الاعدادية 2022 من خلال الروابط التي وضعتها وزارة التربية والتعليم المصرية. بحيث خصصت رابط لكل محافظة من المحافظات. وسيعتمد محافظ كل منطقة نتيجة الشهادة الاعدادية برقم الجلوس 2022 في الوقت الذي تظهر فيه النتائج. ولن يكون من الصعب على الطلاب استخراجها، لأن الطريقة الإلكترونية تضمن الوصول السهل والسريع للنتائج.

موعد نتيجة الشهادة الاعدادية

تجدر الإشارة إلى أنه لم يتم صدور أي تصريح بخصوص نتيجة الشهادة الاعدادية بالاسم. ولكن عمليات التصحيح تجري حاليا في كل المحافظات، وآلاف الطلاب يترقبون نتجية الشهادة الاعدادية الجيزة 2022 برقم الجلوس. وللإشارة فإن الامتحانات أجريت في أجواء يسودها الهدوء والنظام بحيث تم الإلتزام بكل الإجراءات اللازمة التي ساهمت في إنجاح سيرورة الامتحان، واستظهار النتائج يكون من خلال ما يلي:

أولا، يجب أن تقوم بالدخول إلى موقع عرض نتيجه الشهاده الاعدادية 2022. ثم تختار من ضمنها الرابط التابع للمحافظة التي تقيم بها التالية:

موقع وزارة التربية والتعليم مصر

بعد الدخول إلى البوابة الإلكترونية، يتوجب عليك أن تكتب الاسم كاملا. ثم تدرج رقم الجلوس الخاص بك في الخانة المتاحة أمامك على الموقع.

أخيرا ستظهر لك النتيجة الخاصة بك فور ظهورها مع الدرجات التي تحصلت عليها في المواد الممتحن فيها.

نتيجة الاعدادية 2022

لقد تم تعيين درجات الشهادة الاعدادية 2022، بحيث حددت الوزارة الدرجات الخاصة بكل مادة على حدى. فمثلا مادة العلوم بأربعون درجة، والأمر نفسه بالنسبة لمادة الاجتماعيات، أما الرياضيات حددت لها خمسون درجة، والحصة الأكبر من الدرجات كانت للغة العربية وهي ثمانون درجة، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على ما لها من أهمية، وأخيرا نذكر لكم درجة الإنجليزية وهي 60 درجة.

متى نتيجة الشهادة الاعدادية

الآلاف من الطلاب في مختلف المناطق في مصر يطرحون سؤال متى نتيجة الشهادة الاعدادية. وكما ذكرنا لم يحدد الموعد بالضبط بعد، وبالنسبة لأسامي المحافظات التي تنتظر نتائج الشهاده الاعدادية فهي: الاسكندرية، الاسماعيلية، الجيزة، كفر الشيخ، البحيرة، بني سويف، بور سعيد، جنوب سيناء، القاهرة، الفيوم، الشرقية، الغربية، المنوفية، المنيا، الوادي الجديد، مطروح.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم توزيع نتائج الامتحانات على شكل درجات. وهذا في مختلف المواد الدراسية مثل مادة الرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية والعلوم وغيرها، ومن المنتظر أن تصدر الإدارة التعليمية الخاصة بكل محافظة أسامي الطلاب الأوائل في كل محافظة، وما على الطلاب وأوليائهم في الوقت الحالي سوى ترقب الوقت الذي سيعلن فيه عن نتيجة شهادة اعدادية بشكل رسمي.

نتيجة شهاده الاعدادية برقم الجلوس القاهؤة

يترقب الطلاب نتائجهم لكي يتمكنوا من استخراجها فور ظهورها في هذه المرحلة الهامة من مسراهم. وأشار محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال بأنه سيتكفل بأمور نتيجه الشهاده الاعدادية لتكون متاحة لكل الطلاب بعد اعتمادها. هذا وقد كان عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في القاهرة قد بلغ عددهم حوالي 186068 طالب في هذه المحافظة، لذلك كثر البحث عن النتائج مؤخرا.

بوابة نتائج التعليم الأساسي

يستطيع الطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال البوابة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم. ومن الخدمات الأخرى التي يتم تقدميها من خلال البوابة الإلكترونية إمكانية تسجيل الطلاب لأول مرة في رياض الأطفال. كما يتم من خلال هذه المنصة تحويل الطلاب إلى مدارس أخرى، وإمكانية استخراج بيان النجاح الإلكتروني، والتعرف على نتيجة الشهادة الاعدادية التي تعتبر من أهم النتائج.

ظهور نتيجة الشهادة الاعدادية كل المحافظات

منذ فترة قليلة أعلنت اليوم نتيجة الشهادة الاعدادية التي انتظرها الطلاب بفارغ الصبر في جميع مدن مصر. وقد كانوا ينتظرونها بفارغ الصبر منذ أن انتهوا من امتحانات الأسبوع الماضي. والآن يمكنكم الاستعلام عنها بواسطة الاسم ورقم الجلوس الخاص بكل طالب. قوموا بالدخول إلى إحدى الراوبط التي عرضناها لكم في المقال حسب اسم المحافظة التابعة لكم، وبعدها ستظهر لكم النتائج والدرجات المتحصل عليها.

نتيجة محافظة الجيزة

يذكر أن عدد المتقدمين للامتحانات هذه السنة قد 183881 طالب وطالبة، وقد نجح من فئة المتقدمين في نتيجة الاعدادية الجيزة 150134 طالب، أما عدد الطلاب الأوائل فهم واحد وتسعون طالب وطالبة، إلى جانب ذلك تم اعتماد نتئجة الاعدادية 2022 بمحافظة الجيزة لكل من فئات الصم والبكم وضعاف السمع بنسبة تسعون في المائة، أما نسبة نجاح المكفوفين فقد جاءت مرتفعة أيضا بنسبة اثنان تسعون في المائة.

علاوة على ذلك، فقد تم اعتماد نتية الجيزة بحضور كل من المحافظ، بالإضافة إلى أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم الفني في الجيزة. إلى جانب ذلك تم إطلاق النتيجة على موقع نتيجة الاعدادية الجيزة. وقام عدد كبير من الطلاب باستخراج النتائج برقم الجلوس. في حين بقيت هناك محافظات أخرى ستعلن عن النتائج، ومن المترقب أن تعلن عن نتائجها في الساعات القليلة القادمة ليتوصل بها بقية الطلاب.

ظهرت نتيجة الاعدادية في كثير من المحافظات مثل الدقلهية وكفر الشيخ، في حين لا زال عدد كبير من طلاب مصر في مختلف المحافظات ينتظرون نتائجهم. ولم يبق سوى فترة قصيرة لتكون النتائج متاحة في كل المحافظات دون استثناء. النتائج تعرضها كل محافظة على حدى بعد أن يقوم المحافظ باعتمادها بصفة رسمية، والاستعلام عنها يكون بالاسم ورقم الجوس فقط الخاص بكل طالب.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع نتيجه الشهادة الاعدادية 2022. الذي أصبح محل بحث لدى الكثير من الطلاب المصريين المتمدرسين في هذه المرحلة ممن ينتظرون موعد ظهور نتيجة الاعدادية 2022. وقدمنا لكم أيضا طريقة استخراج النتائج من خلال الروابط الذي وضعتها وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية التي تسعى لتحسين جودة التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *