تمثل سيارة شانجان cs35 بلس 2023 Changan cs53 التي أطلقت مؤخرًا أحد التحديات الحديثة في سوق الكروس أوفر. فعلى مدى العقود الماضية كان هناك أقل من عشرة متنافسين في قطاع شاحنات البيك أب. الآن يوجد 14 سيارة ، بما في ذلك شاحنات الحجم الكامل من Ford و Ram. وقبل سنوات قليلة كانت السيارات الأمريكية تهيمن على قطاع الكروس أوفر . الآن ، تتصدر شركة صناعة السيارات الصينية جيلي  عبر سيارة Coolray التي تتصدر حلبة السباق، وتقدم سيارة رائعة بسعر منخفض نسبيًا هي جيلي كولراي.

شانجان cs35 من الخارج

طبعًا هذا الطراز ليس جديدًا تمامًا باعتباره جزءًا من منظومة سيارات شانجان ومن أهمها شانجان بلس ليمتيد 2021 الشهيرة. لكن عند النظر إلى سيارة شانجان CS35 للوهلة الأولى سوق تندهش من روعة التصميم الخارجي. تلفت قضبان الإضاءة الأمامية والخلفية بتقنية LED الانتباه. ولكن بخلاف الأضواء فإن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة تتسم بجاذبية قوية مع شبكتها الضخمة. تتماشى مجموعة الألوان، مع اللمسات الانسيابية التي تسير بشكل جيد مع طرازات بألوان الأبيض والأحمر والرمادي حسب تفضيلك.

شانجان cs35 موديل 2023

سيارة شانجان cs35 بلس من الداخل

ورثت سيارة شانجان بلس CS35 Plus الجديدة المقصورة الفخمة من شقيقها الأكبر شانجان cs75 بلس CS75 Plus. أما المواد المستخدمة في التصنيع فتبدو ذات جودة عالية. من الداخل ربما قد لا يرتاح البعض إلى الجلد الأحمر أو إلى الشاشات الملتصقة في الجزء العلوي من لوحة القيادة. ولكن بشكل عام ، يبدو التصميم الداخلي حديثًا ويتخطى بكثير نقطة السعر الفعلي للسيارة.

شانجان cs35 موديل 2023

المساحة والرحابة الداخلية

نظرًا لكونها ضمن فئة الكروس أوفر، لا تتوقع الكثير من حيث المساحة. ولكن في فئتها ، فإن شانجان cs35 بلس CS35 Plus أعلى من المعدل. بالإضافة إلى وجود ميزة فتحات تكييف الهواء الخلفية وفتحة السقف البانورامية لفئات Hype و Luxe الأعلى. قد يعيبها صعوبة ضبط مقعد السائق لكن مع الوقت فهو شيء يجب أن تعتاد عليه.

فئات شانجان cs35 بلس

تأتي شانجان cs35 بلس في 3 فئات أو إصدارات أو طرز، الطراز الأول هو شانجان Lite وهو الفئة الأساسية. أما الطراز الأعلى منه فهو شانجان Hype في حين تعد شانجان Luxe هي الفئة الأعلى على الإطلاق. الاختلافات الوحيدة بين المتغيرات الثلاثة هي أن الطراز Luxe ذو المواصفات الأعلى يأتي بسقف أسود. بينما يأتي الإصدار الأساسي Lite مع مجموعة أصغر من العجلات مقاس 17 بوصة. لكن في جميع الأحوال فإن مجموعة CS35 Plus بأكملها تأتي متطابقة إلى حد كبير وهذا شيء جيد.

تصميم صيني بلماسات أوروبية

سيارة شانجان cs35 بلس CS35 Plus هي سيارة وسيمة وهادئة. لكن الغريب أنها لا تشبه أخواتها من نفس الشركة المصنعة. تحقق من سيارة شانجان CS75 ، أو سيارة شانجان CS95 ، أو حتى شانجان ايدو EADO وستدرك الاختلاف. ليس هذا شيئًا سيئًا ، لأن تصميم CS35 Plus هو أقرب لتصميم السيارات الأوروبية مقارنة مع شانجان CS75 و شانجان CS95 الأكثر انتماء إلى التصميم الآسيوي.

سعر شانجان cs35 بلس

تتوفر سيارة شانجان بلس في السعودية عند سعر 69 ألف ريال غير شامل الضريبة. ويصل السعر إلى 79 ألف ريال بعد إضافة الضريبة المضافة. كما يمكن تقسيط السيارة ضمن عروض تقسيط السيارات الجديدة في السعودية بقسط شهري في حدود 450 ريال. في هذه الحالة يتم التقسيط على 24 شهرًا مع سداد 50 % من الثمن كدفعة مقدمة.

السلامة والأمان عند أعلى مستويات

يؤمن الكثير من صناع السيارات أن السائقين الآمنين يحترمون قواعد المرور وسلوكيات الطريق. ومن هذا المنطلق تحرص كل شركة على تزويد سياراتها بأحدث التقنيات. تحتوي Changan CS35 Plus  على تقنية Safe-tech التي تضمن الحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والسيارة التي في المقدمة باستخدام نظام التحكم التكيفي في السرعة. وتسجيل الاصطدامات المحتملة بواسطة الكاميرات مع العديد من المزايا الأخرى.

مواصفات جيلي كولراي Geely Coolray 

تعتبر جيلي كولراي Geely Coolray هي أول سيارة كروس  صينية مبنية على منصة Geely BMA. وهذا أمر مطمئن من ناحية التقنيات الجديدة والمتطورة. لكنه في نفس الوقت ينطوي على بعض العيوب والمشاكل وأوجه القصور. لكن المطمئن في الأمر أيضا أنه تم التخلص من هذه العيوب على مدار السنوات الماضية.

جيلي كولراي نيرو 2023 Geely Coolray NERO

أطلقت جيلي إصدار خاص جديد من كولراي تحت اسم Geely Coolray NERO. هذا الطراز هو أغلى سيارات جيلي كروس أوفر على الإطلاق. وتأتي السيارة الجديدة بعجلات حصرية من السبائك المعدنية مقاس 18 بوصة. مع فرش أرضي يحمل علامة Coolray NERO. وجناح خلفي سبويلر على شكل حرف “S” .وشارة على الباب الخلفي وبطانة معدنية على حافة المصد الخلفي.

جيلي اوكافنجو بريميوم 2022

تأتي جيلي اوكافنجو بريميوم 2022 مع محرك بنزين سعة 1.5 لتر. مع ناقل حركة اوتوماتيك 7 سرعات ونظام قيادة متعدد. محرك جيلي ينتج قوة حصانية تصل إلى 130 حصانًا. ويولد 255 نيوتن من عزم الدوران. وتتميز بالكفاءة في استهلاك الوقود حتى 16 كلم لكل لتر من البنزين. أما من ناحية السعر فهو في الحدود المعقولة إذ يبلغ 81 ألف غير شامل الضريبة.

مقارنة شانجان cs35 بلس مع جيلي كولراي 

عند مقارنة شانجان cs35 بلس مع جيلي كولراي فإن أول ما ينصرف إليه الذهن هو القوة الحصانية وعزم الدوران. تبلغ قوة شانجان CS35 Plus حوالي 158 حصانًا مع عزم دوران 260 نيوتن متر. بينما تبلغ قوة جيلي كولراي 177 حصانًا وعزم دوران 255 نيوتن متر. مما يجعل Coolray أقوى مقارنة بـ CS35 Plus.

مقارنة السلامة والأمان بين شانجان وجيلي

من خلال مقارنة وسائل السلامة والأمن نجد أن جيلي كولراي Geely Coolray تتمتع بعدد أكبر من ميزات الأمان مقارنة بـ CS35 Plus. وبالتالي فإن Geely Coolray تسجل أرقامًا أعلى من Changan CS35 Plus ما يجعلها أكثر أمانًا على الرغم من وسائل الأمان العديد التي تزخر بها شانجان.

مزايا الراحة بين CS35 Plus و Coolray

تتمتع شانجان Changan CS35 Plus بعدد أكبر من ميزات الراحة مقارنة مع Coolray. حيث تنفرد سيارة شانجان بوجود 3 مزايا وهي المصابيح الأمامية التلقائية، مصباح القراءة الخلفي، خاصية الدخول بدون مفتاح. وتشترك معها في باقي مزايا الراحة والتي من بينها على سبيل المثال مكيف هواء ، نوافذ كهربائية أمامية وخلفية . إضافة إلى التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ ، زر تشغيل / إيقاف المحرك وغيرها.

الأبعاد الخارجية والمظهر العام

بمقارنة Changan CS35 Plus مع جيلي كولراي نجد أن أبعاد CS35 Plus هي 4330 ملم طول ، 1825 ملم عرض ، 1660 ملم ارتفاع. بينما أبعاد كولراي هي 4330 ملم طول ، 1795 ملم عرض ، 1609 ملم ارتفاع. ومن ثم فإن السيارتين تتساوى في الطول لكن CS35 Plus أعرض وأعلى بشكل ملحوظ.

الفخامة والروعة تلازمان جيلي كولراي

يمنحك قضاء وقت القيادة في مقصورة ذات تصميم فخم كما هو الحال في جيلي كولراي فرصة للاستمتاع بانطباعات حصرية. المظهر المستقبلي للخطوط الداخلية وتناغم الألوان يجعل السيارة أكثر إغراءً وغرابة. إلى جانب الفخامة الفائقة ، فإن السيارة لديها الكثير لتقدمه من حيث السلامة لكل من السائق والركاب. السيارة اقتصادية بسبب كفاءتها في استهلاك الوقود.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ