تدمر الكبد وتشوش الدماغ تخرب المناعة وتسد الشرايين تميت الخلايا والأعصاب تخرب القولون

تدمر الكبد وتشوش الدماغ تخرب المناعة وتسد الشرايين تميت الخلايا والأعصاب تخرب القولون

الصحة كنز ثمين لا يقدره إلا من يفتقده ولذلك يجب الحفاظ على الصحة قبل فوات الأوان لأن تدمر الصحة يجعل الإنسان ضعيف غير قادر على القيام بالمهام الحياتية اليومية المكلف بها لذلك ينصح بتناول أطعمة صحية تفيد الجسم والتوقف عن تناول ما يضر الجسم من مشروبات و أطعمة ضارة وفى هذا المقال سوف نتعرف على بعض المشروبات التى تسبب تلف في الأعصاب والقولون والدماغ والكبد وغيرها الكثير لذا إحذر تناولها.

مشروبات تؤدى إلى تدمير صحة الإنسان

توجد العديد من المشروبات التى تضر صحة الإنسان عند تناولها بكثرة لذلك يجب الحذر عند تناولها:

  • العصائر الجاهزة أحد أهم المشروبات التى لا يجب الإفراط فى تناولها لأن بعضا منها عبارة عن فاكهة معصورة ومحفوظة فى العلب بمواد حافظة ضارة والبعض الآخر عبارة عن نكهة ولون وكل هذه العصائر تؤثر على الصحة عند تناولها بكثرة.
  • الشاى والقهوة تناول كميات كبيرة منها حوالي 5 أكواب أو أكثر يؤثر على معدل ضربات القلب ويقوم بزيادتها كما يؤدى إلى إنخفاض نسبة الحديد بالجسم .
  • المياه الغازية بجميع أنواعها تؤثر علىجدار المعدة وتؤدى إلى تهتكه وأيضا تؤدى إلى تلف عظام الحق عند الإسراف فى تناولها.
  • التوقف عن تناول الفواكه والخضروات ولو حتى حبة واحدة يوميا فهذا يؤثر على صحة الإنسان لأن الثمرة الواحدة لها فوائد جمة مفيدة للجسم.
  • حيث أنه في حالة الإكثار من تناول الفيتامينات لتعزيز صحة الجسم دون إستشارة طبيب فهذا يضر الجسم لأن نوع الفيتامينات التى يتم تناولها من الممكن أن تكون غير مناسبة لجسمك أو لمرض معين تعانى منه.
  • كما أن الكحوليات والمخدرات من أكثر المواد التى تسبب تلف المخ والكبد والأعصاب وجميع أجهزة الجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *