ما هية إعفاء سداد القروض المقدم من مصرف الراجحي وكيفية الحصول على هذا الإعفاء بالخطوات

ما هية إعفاء سداد القروض المقدم من مصرف الراجحي وكيفية الحصول على هذا الإعفاء بالخطوات

مرحبا بكم في مقالة جديدة على موقعنا المتميز دوما موقع ثقفني . سوف نتحدث سويا اليوم عن أحد أهم البنوك المصرفية وهو بنك الراجحي . نعلم جيدا الدور الهام الذي يقوم به بنك الراجحي في مساعدة كافة أبناء الوطن السعودي . ويأتي ذلك من خلال مساعدات في قروض تمويلية ميسرة . كما نعلم أيضا أهميته بالنسبة لمؤسسات المملكة العربية السعودية والتي يقوم بدعمها تمويليا . كما أنه يلعب دورا بارزا في نهضة السعودية الاقتصادية . أما اليوم تحديدا فأنه سوف نتحدث عن الإعفاء الذي صدر من قبل بنك الراجحي بأمر ملكي و الخاص بالإعفاء من سداد القروض . وقد جاء هذا الاعفاء للمتعثرين ماديا في سداد القروض و كذلك جميع المتضررين من الديون .  وكانت الأيام الاقتصادية العصيبة التي مر بها غالبية المواطنون السعوديون و في ظل تلك الأزمات الاقتصادية  أضعفت البعض الغير قادر على سداد ديونهم واقساطها . ونعلم أيضا أن لمصرف الراجحي شعبية جارفة داخل وخارج المملكة العربية السعودية . وان ما يقدمه مصرف الراجحي من عمليات تمويليه جميعها تتفق مع احكام الشريعة الاسلامية وتتفق معها . ومن ثم فقد تم إصدار أمرا ملكيا في الآونة الأخيرة يفيد بإعفاء كافة المتعثرين والمديونين من سداد المبالغ المتبقية لهم في تلك القروض . وسوف نتعرف على هذا تفصيليا من خلال مقالتنا تلك تابعونا في السطور التالية.

تعرف على ماهية إعفاء سداد القروض من مصرف الراجحي بأمر ملكي

فمن جانبه قام بنك الراجحي بإطلاق خدمته الخاصة بالإعفاء المتعثرين في سداد تلك القروض . وكذلك شهادات الاستثمار وايضا الودائع وذلك من خلال أمر ملكي . كما أنه يقوم مصرف الراجحي بتقديم خدمات أخرى والتي منها خدمات تأمينية أو تكافلية ضد وفاة المقترضين . ليس هذا فقط بل كذلك إعفاء أسرة المتوفى جميعا من سداد باقي القروض . وفي حالات العجز أو تم اصابة المتعثر بمرض مزمن فإن بنك الراجحي يمنع صاحب هذا القرض من استكمال سداد باقي  الأقساط ويقوم باعفائه منها .لكن يوجد بعض الحالات وهي الحالات الشاذة عن الطبيعي وتلك الحالات يمنع فيها مصرف الراجحي من تقديم أي إعفاءات لأسرة صاحب هذا القرض وتلك الحالات  مثل:

  • اولا / إذا كان المقترض أقدم على الانتحار أو توفي عمدا وما يشابه ذلك في الحالات .
  • ثانيا / إذا كان المقترض كان قد توفي بسبب أمر قضائي.

طريقة الحصول على إعفاء مصرف الراجحي

ولكي تتمكن من الحصول على اعفاء مصرف الراجحي كل ماعليك فعله هو اتباع الخطوات التالية  .

  1. أولا / يجب أن يقوم المتقدم على هذا الإعفاء القيام بتسجيل الدخول على الصفحة الرسمية الخاصة بموقع مصرف الراجحي.
  2.  ثانيا / كما أنه على المتقدم أن يقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية المطلوبة منه وملئها في الفراغات المناسبة لها . والتي هي عبارة عن رقم الهوية والهاتف المحمول  وكذلك العنوان بالظبط .
  3.  ثالثا / ومن ثم عقب تلك البيانات كل ما  عليك فعله هو القيام بالضغط على ايقونة تأكيد الحصول على الإعفاء والمتواجد أدنى الصفحة . وومن ثم عليك الانتظار حتى يتم عليك الرد بالموافقة .
  4. رابعا / إذا تعثرت في في ادخال بيانات أو ما شابه في حاله التسجيل يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بموقع مصرف الراجحي .

تعليقات

  • شكراً جزيلاً سريعًا ولكن عظيمًا لكل ما فعلته للمساعدة في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لنا. إنه أمر جميل جدًا وما زلت أتأرجح من الواقع للحصول على منزل خاص بنا. لنا! أعلم أنك كنت تقوم فقط “بوظائفك” ولكن باختصار ما كان ليحدث بدونك. لذلك شكري الخالص مرة أخرى تريسي للتمويل. رجاءً يا رجل إذا كنت بحاجة إلى قرض عاجل وموثوق ، يرجى الاتصال بشركة Tracy Finance Firm حيث حصلنا على قرضنا لشراء منزل أحلامنا إذا كنت مهتمًا بالحصول على قرض ، يرجى الاتصال بهم الآن عبر التفاصيل أدناه:

    البريد الإلكتروني: [email protected]
    واتس اب: +918448747044

    شكرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *