طرق التخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً من البيت وبدون عودة

طرق التخلص من البق” حشرة الكتان” نهائياً من البيت وبدون عودة

طرق التخلص من البق، حشرة البق من الحشرات التي تنتشر منزليا بسبب عدم النظافة الجيدة للمنزل وخاصة المفروشات ويكمن ضررها فى لسعتها القارصة التي تسبب حدوث حكة وانتفاخات بالجلد لأنها تتغذى بشكل رئيسي على دم الإنسان وتظهر أثارها فى الغالب بعد عدة أيام وليس فى الوقت ذاته، ويعد استخدام المبيدات الحشرية أو جلب الشركات الخاصة بمكافحة الحشرات أحد الطرق الفعالة للتخلص من حشرة البق ولكن المبيدات الحشرية قد يكون لها أثار سلبية على صحة الإنسان نظرا لأنها مليئة بالمواد الكيميائية قوية الرائحة، لذلك سنقدم بعض الطرق الطبيعية التي لها فعالية كبيرة فى طرد حشرة البق من المنزل والتخلص منها نهائيا لتختاري الأفضل لكى من بينها مع الحرص الدائم على النظافة المنزلية وتجديد فراش المنزل.

طرق التخلص من البق” حشرة الكتان”

صنع رذاذ طبيعي 

من أبسط الطرق التي يمكنك استخدامها فى التخلص من حشرة البق نهائيا هو صنع رذاذ تقومي بالرش به أماكن انتشار تلك الحشرة، ومن أقوى المكونات التي يمكنك استخدامها هو رذاذ الثوم أو الخل أو القرفة عن طريق تخفيفهما بالماء ثم رش تلك المحلول فى أرجاء المنزل المختلفة.

نشر أوراق الريحان أو النعناع

يمكنك نشر بعض أوراق الريحان أو النعناع المجفف فى مختلف أنحاء المنزل وعند المداخل لطرد حشرة البق ومنعها من الاقتراب من المنزل، كما أنها فى نفس الوقت تضيف رائحة عطرة ومميزة به.

الزيوت العطرية

نظرا لأن الزيوت العطرية تتميز برائحتها القوية فإنها تعمل بفعالية فى طرد الكثير من الحشرات من المنزل حيث لا يستطيعون تحمل تلك الرائحة وينفرون منها على الفور، ويمكن تخفيفها بالماء ثم الرش بها فى أركان المنزل أو فى الخزائن والمفروشات.

غسل المفروشات بالماء الساخن

إن حشرة البق لا تستطيع تحمل درجة الحرارة المرتفعة، فينصح دائما بغسل المفروشات دائما بالماء الساخن أو باستخدام ألة البخار للتخلص من البق نهائيا، كما يجب الحرص على تهوية المنزل جيدا ودخول أشعة الشمس إليه.

شركات مكافحة الحشرات

يمكنك الاستعانة بإحدى الشركات المتخصصة فى مكافحة الحشرات التي تستخدم مواد كيميائية صديقة للبيئة وغير مضرة ويمكنها تقديم دواء فعال للتخلص من حشرة البق نهائياً من البيت وبدون عودة، تتميز هذه الطريقة بأنها لن تجهدك ولن تكلفك أي شئ سوى بعض الأموال ولكنها من الطرق الفعالة والتي تساعد على القضاء على البق والمعروفة باسم حشرة الكتان خلال دقائق معدودة من استخدام المواد التي تقضي عليه.

وبهذا نكون قد انتهينا من ذكر كل ما يخص التخلص من البق في البيت وبدون بذل أي مجهود أو تعب يمكن الاستعانة بأحد هذه الطرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *