تصدر رابط تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 عبر بوابة النفاذ الوطني هيئة الاحصاء لبدء العد الذاتي للأفراد وأرباب الأسر قائمة اهتمام الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الحالية قبل انتهاء المهلة المحددة لاستكمال تعداد السعودية تجنبا للتعرض للغرامات من قبل الهيئة العامة للإحصاء الصادرة بمرسوم ملكي بتوقيع الغرامة على من يعطل عمليات التعداد السكاني والمسح السكاني في المملكة العربية السعودية.

استمارة التعداد السكاني 2022

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء للعد الذاتي رابط تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 عبر بوابة النفاذ الوطني هيئة الاحصاء، إضافة إلى انتشار محطات في مراكز التسوق المختلفة.

وحددت المملكة أخر موعد لتعبئة استمارة تعداد السعودية للعد الذاتي يوم 25 مايو 2022، موضحة مواقع محطات العد الذاتي عبر بوابة الهيئة العامة للإحصاء.

المشاركين في العد الذاتي 2022

وكشف استطلاع للرأي بالمملكة العربية السعودية بمشاركة الاستطلاع 1045 من المشاركين، مقسمين ما بين 53% ذكور ، و47% إناث، أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أن و26% يفضلون أن يزورهم موظف التعداد، بينما يفضل 74%  تعبئة استمارة العد الذاتي بأنفسهم.

 تعداد السعودية.. رابط تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 عبر هيئة النفاذ الوطني للعد الذاتي
تعداد السعودية.. رابط تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 عبر هيئة النفاذ الوطني للعد الذاتي

ووفقا لاستطلاع رأي مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، فقد بلغ التعداد السكاني بالسعودية وارتباطه بالإعداد للمستقبل ومشاريع التنمية يرى 92% موافقتهم لذلك، فيما بلغت نسبة المحايدين 7%، وغير الموافقين نسبة1%.

ووفقا لاستطلاع للرأي أجراه مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، يتطلع نحو 24% إلى معرفة نتائج التعداد والعدد الإجمالي لسكان المملكة، فيما يتطلع 11% من المشاركين في استطلاع الرأي إلى معرفة نسبة النساء إلى الرجال، و12% منهم يرغبون في معرفة اعمار السكان، بينما يرغب 20% في معرفة توزيع السكان في مناطق المملكة، أما من يرغبون في معرفة عدد المواطنين مقابل المقيمين فقد بلغت 22%.

تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022
تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022

أخر موعد للعد الذاتي

وأطلقت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية السعودية. وذلك لمدة أسبوعين بداية من يوم 12 مايو 2022 وتستمر حتى يوم 25 مايو الجاري.

وعن أبرز مزايا تعداد السعودية عبر محطات العد الذاتي من استكمال بيانات استمارة التعداد السكاني 2022 دون الحاجة إلى زيارة الباحث الميداني.

كما تتميز بتوافر الاستمارة باللغة العربية وعدة لغات أجنبية لغير الناطقين بالعربية من المقيمين في المملكة.

مد مهلة التسجيل في العد الذاتي 2022

في سياق متصل أصدرت الهيئة العامة للإحصاء بيان صحفيا. نشرته في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي للتدوين المصغر “تويتر” حول تمديد مهلة التسجيل في العد الذاتي وتعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 لمدة 6 أيام إضافية على أن تنتهي المهلة الجديدة يوم 31 مايو الجاري.

خطوات تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022

وكشفت الهيئة العامة للإحصاء في المملكة العربية عن كيفية المشاركة في العد الذاتي.

ويمكن تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022 باتباع الخطوات التالية.

  • تسجيل الدخول إلى رابط البوابة الإلكترونية الخاصة من خلال رابط موقع تعداد السعودية.
  • اختيار أيقونة العد الذاتي نفاذ.
  • الضغط على رابط تسجيل الدخول من خلال منصة النفاذ الوطني الموحّد أو بوابة الهيئة العامة للإحصاء.
  • إدخال بيانات استمارة التعداد السكاني.

التسجيل في وظائف التعداد السكاني 2022

ونستعرض لكم رابط التسجيل في وظائف التعداد السكاني 2022 تعداد السعودية، وخطوات التقديم للقبول عبر السطور التالية:-

تسجيل الدخول إلى رابط موقع الرسمي لبوابة تعداد السكان في السعودية

وفي الخطوة التالية تسجيل البيانات المطلوبة من خلال بوابة النفاذ الوطني.

الكبس على أيقونة أنا لست روبوت.

الضغط على كلمة تسجيل الدخول بعد كتابة رمز التحقق.

تسجيل البيانات المطلوبة ورفق المستندات الثبوتية ثم اتباع الخطوات حتى تمام التسجيل.

أخر موعد لتسجيل العد الذاتي

ويعد يوم الخامس والعشرين من شهر مايو الجاري الموافق الأربعاء المقبل هو أخر موعد لتعبئة استمارة تعداد السعودية للعد الذاتي السكاني 222.

وتستهدف هيئة الاحصاء السعودية من خلال إطلاق تعداد السعودية السكاني لعام 2022 جميع المواطنين السعوديين المقيمين داخل المملكة بالإضافة إلى السعوديين المسافرين خارج حدود المملكة العربية السعودية لمدة أكثر من عام.

وكشفت هيئة الإحصاء في المملكة العربية أن البيانات المطلوبة في استمارة العد الذاتي 2022 تهدف إلى جمع المعلومات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية عن المواطنين لتحديد الشرائح الاجتماعية ونسبة الذكور مقابل الإناث والمراحل التعليمية والفئة العمرية لكل شريحة محددة، مطالبة الجميع بالتعاون مع أعضاء تعبئة البيانات من خلال محطات تعداد السعودية المنتشرة في مراكز التسوق والمولات التجارية وغيرها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين وإيقاف الدعم