حافظ على تليفونك.. تنظيف سماعة الهاتف وإعادتها جديدة لهاتف جديد دائماً وصوت نقي كأنه جديد

حافظ على تليفونك.. تنظيف سماعة الهاتف وإعادتها جديدة لهاتف جديد دائماً وصوت نقي كأنه جديد

إن سماعة الهاتف بشكل عام كثيرًا ما تتعرض إلى الأوساخ والأتربة بعد فترة من استخدامها، وفي حال عدم الاعتناء الجيد بتنظيفها من فترة لأخرى، فهذا الأمر سيؤثر بصورة سلبية على جودتها وعلى كفاءتها، وبالتالي نجد أن البحث الدائم عن طريقة فعالة في تنظيف سماعة الهاتف داخل عمليات البحث لم يأت من فراغ بكل تأكيد.

تنظيف سماعة الهاتف

هناك أكثر من طريقة قد أثبتت نجاحًا ملحوظًا في تنظيف السماعة بصورة سريعة، وإليكم أبرز هذه الطرق بالشكل الآتي:

طريقة تنظيف سماعة الهاتف

  • الخطوة الأولى: نقوم بتحديد مكان السماعة في الهاتف، فموضع السماعة يختلف من هاتف لآخر.
  • الخطوة الثانية: نقوم باستخدام قطعة من القطن النظيفة لمسح السماعة جيدًا، وذلك بهدف إزالة أي أثر للأوساخ أو الأتربة العالقة بالسماعة.
  • والخطوة الثالثة: فتلك الخطوة عبارة عن قيامنا باستخدام قطعة لاصقة تشبه شكل وملمس العلكة، فنقوم بتركها على السماعة لمدة بسيطة، حتى نخرج أي أتربة من الصعب إزالتها عن طريقة القطنة.
  • الخطوة الرابعة: نقوم بتنظيف فتحات السماعة عن طريق استعمال فرشاة خشنة، فيجب تحركيها من اليمين إلى اليسار، حتى لا تؤثر على السماعة.

تنظيف سماعة الهاتف من الغبار

  • الخطوة الأولى: نقوم باستخدام عبوة من الهواء المضغوط، ونوجه الفوهة للمنطقة السفلى. حتى يتم دفع الهواء بشكل صحيح ودقيق.
  • والخطوة الثانية: ما هي إلا عبارة عن قيامنا بوصل الأنبوب بالفوهة. حتى يتم تنظيف السماعة بالشكل المثالي. وحتى يتم الحفاظ على طريقة خروج الهواء.
  • الخطوة الثالثة: نقوم بنفخ الهواء حوالي 4 مرات داخل فتحات السماعة بمسافة تقدر بحوالي 1.5 سم. فهذا الأمر يعمل على إزالة أي أثر للأوساخ أو الأتربة بشكل فعال.
  • فيجب ألا يتم ضخ الهواء بصورة مباشرة على السماعة. فهذا الأمر قد يؤثر بصورة سلبية على عمل السماعة بعد ذلك.

وبالتالي نستطيع أن نقول وداعًا لمشكلة تعرض السماعات للتلف بسبب عرضها للأتربة. وذلك بعد عرضنا المفصل لأكثر من طريقة تنظيف سماعة الهاتف. لكن يجب علينا الالتزام الحرفي بكل خطوة قد سردناها. حتى نتمكن من تنظيف السماعة بالشكل المطلوب دون أي حدوث أي خطأ.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *