موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور شهر مايو 2022 وشروط الحصول على الضمان المطور لهذا الشهر

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور شهر مايو 2022 وشروط الحصول على الضمان المطور لهذا الشهر

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور شهر مايو 2022 هذا البرنامج من أهم المبادرات المعتمدة في المملكة والتي تم اعتمادها من أجل تقديم الدعم للمستحقين للأسر المحتاجة الأشد فقرا ممن تتوافر فيهم كافة الشروط الاستحقاق المعلن عنها والتي سوف نتحدث عنها بأسفل المقال حيث يعمل هذا الدعم على حل كافة المشاكل المادية كما يوفر لهم فرص عمل أيضا ويتضمن البرنامج التحديثات والتطورات من وقت إلى اخر والتي تقوم بالإعلان عنه الوزارة المسؤولة بشكل كامل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سوف نتابع المزيد حول تفاصيل موعد نزول الضمان الاجتماعي لشهر مايو وشروط التسجيل فيه للحصول على الدعم.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022

قد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر مايو 2022 ويكون بتاريخ يوم الثلاثاء في 31 من شهر مايو 2022 ويكون موعد الصرف في اخر يوم من الشهر وسوف يتوافق مع هذا التاريخ الفاتح من شهر ذي القعدة 1443 هجرية وللعلم فان برنامج الضمان الاجتماعي يسعى لأجراء تعديلات على موعد صرف المعاش بصورة مستمرة.

شروط الحصول على الضمان المطور لشهر مايو

  • ألا يكون المتقدم موظف في الحكومة السعودية وهذا يعد شرط أساسي من شروط الاستحقاق.
  • يجب أن يكون لدى المستفيد حسابا مصرفيا باسمة ويكون هذا الحساب سارى المفعول ليضمن حصوله على معاش الضمان الاجتماعي كل شهر.
  • كما يجب على كل مستفيد أن يضمن حقه في الحصول على هذا الدعم بان تتوافر فيه الشروط كاملة التي حدد من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي كما يلي:
  1. يشترط ألا يمتلك المتقدم أملاك ذات قيمة عالية مثل سيارة أو منزل أو عمالة منزلية أكثر من الحد المسموح به مع أثبات ذلك.
  2. يجب الالتزام بإعلان وزاره الموارد البشرية للمستفيدين بان يقوموا بتحديث بياناتهم الشخصية داخل البرنامج في حالة تغيير أي بيانات تخص المستفيد.

كيفية التسجيل في الضمان المطور

سبق وذكرنا شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي و الذين تنطبق عليهم الشروط ولم يقوموا بالتسجيل ولديهم الرغبة يمكنهم التسجيل الآن من خلال خطوات التالية:

  • يجب الذهاب من قبل المستخدم إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر شبكة الأنترنت.
  • اكتب رقم السجل المدني الخاص بك.
  • ثم قم بتعبئة كل البيانات الشخصية في المكان المحدد لها.
  • يتطلب منك أن توافق على كل الأحكام والشروط المتعلقة بالبرنامج وذلك بالضغط على زر التأكيد.

الخطوة الأخيرة قم بالضغط على زر تسجيل التقديم في البرنامج ثم قم بإرسال طلبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *