طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي المورق بطريقة بسيطة وسهلة

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي المورق بطريقة بسيطة وسهلة

يعد الفطير المشلتت الفلاحي من أشهر أنواع الوصفات المصرية القديمة، حيث يعد الفطير من أنواع المخبوزات الشرقية التي تقدم بجانب العسل والقشطة ويقبل على تناولها الجميع، حيث يتم تقديم الفطير في الأعياد والمناسبات المختلفة، كما أن طريقة تحضيره في البيت لا تحتاج إلى مكونات كثيرة ولا مجهود طويل في التحضير، ولذلك فسوف نقدم لكم طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي المورق بطريقة بسيطة وسهلة دون الحاجة إلى شراءه من الخارج ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل الفطير المشلتت الفلاحي

المكونات:

  • كيلو جرام من الدقيق الأبيض.
  • كوب واحد من الماء.
  • نصف كوب من السمن المذاب.
  • نصف كوب من الزيت.
  • أثنين ملعقة صغيرة من السكر.
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
  • ربع ملعقة كبيرة من ملح الطعام.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولي قومي بإحضار وعاء كبير مناسب ثم اخلطي فيه كيلو جرام من الدقيق الأبيض مع ربع ملعقة كبيرة من ملح الطعام ثم بعد ذلك ضيفي إليهم أثنين ملعقة صغيرة من السكر وضيفي بعد ذلك ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع كوب واحد من الماء وبعد ذلك أعجني المكونات حتى نحصل على عجينة متماسكة.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بتقطيع العجينة إلى 10 قطع متساوية ثم بعد ذلك نشكلها على شكل كرات ثم قومي بإحضار صينية مدهونة بالزيت ورصي فيها العجينة وبعد ذلك نغطيها ونترك العجينة لمده نصف ساعة تقريباً.
  3. الخطوة الثالثة قومي بخلط السمن مع الزيت بشكل جيد ثم قومي بدهن سطح صلب الرخامة بالقليل من السمن والزيت ثم بعد ذلك نفرد قطعة من العجين على السطح الصلب حتى تصبح رفيعة وتدهن بالزيت المخلوط مع السمن.
  4. الخطوة الرابعة قومي بوضع طبقة أخرى من العجينة عليها ونفردها وندهنها بخليط الزيت والسمن ثم بعد ذلك نكرر الطبقات حتى الأنتهاء من العجينة الموجودة ثم نضغط عليها من الجوانب حتى نحصل على عجينة على شكل دائرة.
  5. الخطوة الخامسة قومي بإحضار صينية مناسبة للفرن وادهنيها بالزيت وبعد ذلك نفردها ونرش الوجه بالسمن المخلوط مع الزيت وبعد ذلك نضعها في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية ونتركها في الفرن لمده 20 دقيقة حتى يصبح الفطير لونه ذهبي وبعد ذلك قومي بإخراج الفطير من الفرن واتركيه وبعد ذلك وقدميها إلى أفراد أسرتك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *