التخطي إلى المحتوى

سيعقد الدكتور على مصليحى وزير التموين مؤتمر صحفي بحضور قيادات من الوزارة وذلك لتوضيح خطة اعادة هيكلة منظومة الخبز والممتثلة فى تخفيض نصيب الفرد من الخبز المدعم على البطاقات التموينية الى 4 ارغفة بدلاً من 5 ارغفة وفى المقابل زيادة فارق نقاط الخبز الى 20 قرش للرغيف بدلاً من 10 قروش .

ومن الجدير بالذكر انه فى وقت سابق اشارت تقارير صحفية عن نية الوزارة فى خفض حصة الخبز للفرد وذلك استنادا الى دراسات قامت بها وزارة التموين والتى تبين من خلالها معدل استهلاك الفرد من الخبز يصل الى نسبة 2.8 الى حوالى 3 ارغفة .

وعلى حد ما اشارت اليه صحيفة اليوم السابع فان وزارة التموين تهدف الى تخصيص المتوفر من الخبز وتحويله الى سيبلغ تموينية يستفيد بها المواطن من خلال رفع نقاط الخبز والتي ستصل الى نسبة المائة بالمائة . والتى سترفع الى العشرين قرشاً للرغيف .

ومن جانب اخر فقد انتهت وزارة التموين من عمليات استكمال بيانات المواطنين على البطاقات التموينية وذلك لضمان وصول الدعم الى الفئات التى حددتها الدولة  كما سيتم العمل على اضافة المواليد الجدد واستصدار بطاقات تموينية جديدة من خلال عمليات الفصل الاجتماعي كحالات الزواج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.