أسرار نجاح تحضير مربى التين اللذيذة شهية وصحية

أسرار نجاح تحضير مربى التين اللذيذة شهية وصحية

يحتاج الجسم إلى قدر معين من السكريات كما يحتاج إلى الفيتامينات الأخرى لذلك لا بد من تغذية الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة حتى أن السكريات تساعد على مد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية والقدرة على مداومة العمل ومن أكثر الأصناف التي يمكن تجربتها التي تحتوي على السكريات المفيدة للجسم هي المربى وتعتبر المربى من الوجبات التي لا تخلو منها مائدة الإفطار أو العشاء كما تتعدد النكهات الخاصه بها التي يتم تحضيرها منها بشكل أساسي مثل مربى الجزر ومربى الفراولة ومربى التين وجميع تلك الأصناف محببة وذات مذاق شهي ولذيذ وتعتبر وجبة المربى من الأشياء المفضلة لدى الأطفال حيث يتم تحضير سندوتشات المدارس منها وكذلك تناولها فيها الأوقات المختلفة والبعض يرغب في تحضير المربى في المنزل لذلك نقدم لكم الطريقة عبر هذا المقال.

طريقة تحضير مربى التين

مكونات التحضير:

  • مقدار كيلو جرام من فواكه التين الطازجة.
  • مقدار ثلاث أكواب من السكر الأبيض.
  • ملعقتين من عصير الليمون “ملعقة كبيرة”.
  • كوبان من الماء.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بتحضير وعاء واسع وضعي فيه كلاً من مقدار السكر مضاف إليه الماء ثم نقوم بوضعه على درجه حرارة متوسطة ونتركه بضع دقائق حتى يصل إلى درجه الغليان ويصبح الخليط ثقيل.
  2. الخطوة الثانية قومي بغسل وتنظيف فواكه التين بشكل جيد حتى يتم تنظيفها جيداً ويمكن فتح ثمرة التين إلى قسمين باستخدام السكين أو حسب الرغبة ثم وضعها في الخليط السابق.
  3. الخطوة الثالثة قومي بخفض درجة الحرارة على الوعاء حتى تصبح شعله الحرارة خفيفة ومن حين إلي آخر قومي بتقليد المكونات مع استخدام ملعقة كبيرة.
  4. في تلك الخطوة يجب مراقبة خليط المربى وعدم تركه حتى يتم إزالة الرغوة المتكونة على الخليط باستمرار.
  5. بعد ذلك عند ملاحظة نضج فواكه التين نقوم بإضافة عصير الليمون الطازج ثم نقوم بالانتظار مدة لا تزيد عن سبع دقائق فقط.
  6. في الخطوة الأخيرة يتم رفع وعاء المربى من النار ثم نقوم بترك المربى حتى تبرد جيداً ثم وضعها في عبوة من الزجاج وتناولها في مختلف الأوقات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *