هترجع كأنها جديدة.. تنظيف وتلميع المكواه وإزالة الحروق منها بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك أو فرك

هترجع كأنها جديدة.. تنظيف وتلميع المكواه وإزالة الحروق منها بمكون ميخطرش علي بالك بدون دعك أو فرك

تنظيف وتلميع المكواه، عند الذهاب إلى العمل لابد من إرتداء زي مناسب ونظيف، ولابد من كوي الملابس قبل ارتدائها، فهناك بعض الملابس التي تحتاج إلى الكي قبل الارتداء حتى يصبح شكلها مناسب وجيد، لأن انكماش الملابس القطنية يكون منظرها غير جيد، وعند استخدام المكواة بشكل مستمر للكي تكون طبقة حروق على السطح، وتسبب هذه الطبقة حرق الملابس عند كيها، لذلك تبحث الأمهات عن طرق تنظيف المكواة من الحروق، حتى لا تترك أثر على الملابس، لذلك سوف نستعرض لكم طرق تنظيف المكواة من الحروق.

طرق تنظيف المكواه وإزالة الحروق

عند ارتفاع درجة حرارة المكواة لكي بعض الملابس الثقيلة، تلتصق المكواة بنسيج الملابس ونلاحظ تكون طبقة من النسيج على سطح المكواة، ولا يمكن للأمهات تكملة الكي حتى لا يتم حرق باقي الملابس، فلابد من إزالة تلك الطبقة أولاً حتى تصبح المكواة نظيفة وصالحة للكي، وتوجد العديد من الطرق التى يمكن من خلالها تنظيف المكواة من الحروق وتتمثل في الآتي.

تنظيف المكواة بالملح

يتم أولاً فصل المكواة من الكهرباء، ولابد من تنظيفها وهي ساخنة قبل أن تبرد، حيث يتم وضع كمية من الملح على قطعة قماش، وبعدها يتم تمرير المكواة عليها وهي ساخنة، وفرك المكواة في الملح حتى يتم التخلص من النسيج الملتصق.

الخل الأبيض الساخن لتنظيف المكواة

يمتاز الخل الأبيض في قدرته على التخلص من الأنسجة الملتصقة في المكواة، حيث يتم وضع كمية من الخل في الماء وتسخينه على النار حتى الغليان، وبعدها يتم وضع قماشة بيضاء في الخل وتنظيف المكواة بها حتى تصبح نظيفة.

 صودا الخبز

يمكن تنظيف المكواة من خلال استخدام صودا الخبز، حيث يتم وضع كمية من صودا الخبز على قماشة وتمرير المكواة عليها أكثر من مرة، حتى ينتهى النسيج المتلاصق ويصبح السطح نظيف وخالي من اي حروق.

ماء الأكسجين

ماء الأكسجين يقضي على الأنسجة المتلاصقة في المكواة، حيث يتم بل قطعة من القماش بماء الأكسجين، ومسح سطح المكواة بها حتى تصبح نظيفة تماما، أو تمرير المكواه على القماشة عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *