هشة وقطنية.. وداعا لفشل الكيك بالخمس أسرار من الحلواني وتذوقي أحلى طبق مع شاي العصاري

هشة وقطنية.. وداعا لفشل الكيك بالخمس أسرار من الحلواني وتذوقي أحلى طبق مع شاي العصاري

تواجه الكثير من السيدات مشكلة عدم القدرة على تحضير الكيكة بالشكل الصحيح لها حيث أنها في كثير من الأحيان يتواجد بها بعض المشاكل مثل أنها تكون غير هشة، أو تكون جافة، أو تكون نيئة ومن خلال هذا المقال نقول وداعا لفشل الكيك لأننا سوف نقدم بعض الطرق التي يجب اتباعها لنجاح الكيكة، ونقدم أيضًا حلول جميع المشاكل.

وداعا لفشل الكيك

يوجد بعض النصائح التي يجب على جميع السيدات اتباعها للحصول على الكيكة بأفضل شكل ومذاق لها ومن ضمن هذه النصائح الآتي:

  • تجنب الحصول على كيكة جافة. وذلك يتم من خلال استخدام البيكنج صودا. أو بيكربونات الصوديوم التي تجعلها هشة.
  • لابد من تجنب ترك الكيكة فترة زمنية طويلة في الفرن حتى لا تتعرض للجفاف، أيضا لا بد من الحرص على خفض النار عليها.
  • وتجنب تغطية الكيكة بعد تحضيرها ووضعها في الفرن لأنها سوف تكون سطح لزج وذلك يقلل من نجاح الكيكة. وفي هذه الحالة يتم وضع الكيك على سطح بارد لكي تبرد وتتخلص من هذه اللزوجة.
  • تجنب وضع الكثير من البيكنج بودر لأنه يجعل الكيكة يتواجد بها فقاعات كثيرة. كما ان هذه الفقاعات تجعل الكيكة نيئة من المنتصف. حيث تصبح ناضجة من الحواف لكنها تكون سائلة في المنتصف، وفي هذه الحالة يجب أن تترك في الفرن لمدة عشرة دقائق إضافية مع خفض النار عليها، وعدم فتح باب الفرن.
  • وتجنبي وضع الكثير من السوائل في الكيكة حتى لا تصبح رطبة بشكل كبير. بينما ذلك يجعلها تظهر من الأعلى وكأنها ناضجة لكنها من الداخل تكون نيئة. وبالتالي هنا لابد من إدخالها مرة أخرى للفرن وتترك لمدة عشرة دقائق أخرى حتى تنضج.
  • للحصول على كيكة ناجحة وهشة يتم وضع وضع ملعقة صغيرة من الماء الساخن على البيض أثناء ضربه. بينما يتم وضع ملعقة صغيرة من الخل مع المكونات أثناء ضربها.

في نهاية المقال، ذكرنا بعض النصائح التي يجب القيام بها أثناء تحضير الكيكة حتى نستطيع أن نقول وداعا لفشل الكيك مرة أخرى. ولكي يتم الحصول على كيكة هشة ولها مذاق لذيذ يحبها الكبار والصغار. ويمكن وضع بعض الإضافات عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *