نسبة خصم التأمينات من الراتب والخطوات المطلوبة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية

نسبة خصم التأمينات من الراتب والخطوات المطلوبة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية. تعتبر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية هي أحد أهم المؤسسات الحكومية التي تقدم الخدمات للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية. حيث تقدم الحكومة السعودية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية العديد من المؤسسات والجهات التي تعمل على مساعدة المواطن السعودي لحياة أفضل. كما تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإستقطاع نسبة من الراتب من الموظفين والعاملين داخل المملكة. سواء كان هؤلاء الموظفين سعوديين أو غير سعوديين كما يتم خصم هذه النسبة بشكل شهري . كما يتم خصم هذه النسبة لكي تتمكن المؤسسة من دفع التأمينات لهؤلاء الموظفين. ولذلك سوف نقوم اليوم داخل هذا المقال بعرض النسبة التي يتم استقطاعها من الراتب من قبل المؤسسة وكذلك الخطوات المطلوبة للتسجيل في التأمينات الاجتماعية. كما يمكنك التعرف أيضاً على موعد نزول راتب التأمينات الاجتماعية الجديد وطريقة صرفها وطريقة احتساب المعاش.

نسبة خصم التأمينات من الراتب

تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإستقطاع نسبة من الراتب من قبل الموظفين داخل المملكة العربية السعودية. كما يتم خصم نسبة أخرى 2٪ من الراتب وتكون تحت مسمى مخاطر العمل ويتم خصم هذه النسبة من الموظفين سواء سعوديين أم لا. ويتم خصم هذه النسبة من صاحب العمل فقط. كما يتم خصم نسبة 18٪ من معاش الموظف السعودي. ويتم تقسيم هذه النسبة مابين الموظف وصاحب العمل بنسبة 9٪ من كلاً منهما. كما يتم خصم نسبة 2٪ تبعاً لخدمة دعم ساند ويتم خصم هذه النسبة من الموظف وصاحب العمل. بحيث يتم تقسيمها بنسبة 1٪ من كلاً منهما ويتم تطبيق هذه النسبة على الموظفين السعوديين فقط.

نسبة خصم التأمينات من الراتب

خطوات التسجيل في التأمينات الاجتماعية

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب القيام بها لكي يتمكن المواطن من التسجيل داخل التأمينات الاجتماعية. ويمكننا عرضها كما يلي:

  1. أولاً يجب القيام بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  2. ثم القيام بتحديد الخيار الذي ترغب به والضغط عليه من بين مجموعة الاختيارات المتاحة
  3. وبعدها النقر على بدء التسجيل
  4. ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة
  5. إرفاق جميع المستندات المطلوبة
  6. وأخيراً تكملة عملية التسجيل. كما يمكنك التعرف أيضاً على الجمع بين راتب التقاعد والتأمينات الاجتماعية والشروط المطلوبة وحالات إيقاف الراتب. 

رقم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الموحد

حرصاً من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية على راحة المواطن السعودي قامت بتوفير طرق مختلف يتمكن من خلالها المستفيد من التواصل معها، كما يتم ذلك بدون وجود الحاجة إلى خروج المستفيد وذهابه إلى المؤسسة، كما يعتبر من أهم هذه الطرق هو الهاتف الموحد، حيث يتمكن المستفيد من الاتصال على الهاتف 8001243344 لكي يتمكن من التواصل مع المؤسسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *