“دفعة محرم 1444” الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور SA

“دفعة محرم 1444” الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور SA

نتابع معكم طريقة الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتوقع صدور نتائج أهلية الضمان المطور لعدد كبيرة من المقدمين سواء من أسر أو افراد في خلال الفترة القليلة المقبلة، وسنتابع معكم في هذا المقال وسنشرح لكم كيفية عمل الاستعلام اللازمة لمعرفة ما إذا كنتم مؤهلين أم لا، وهل ستحصلون على راتب الضمان الاجتماعي المطور الأول لكم هذا الشهر أم لا، كل هذا وأكثر في موقعكم ثقفي، فتابعوا الأسطر القادمة.

الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور
الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

حالة الضمان الاجتماعي المطور

وقد قام آلاف المواطنين والمواطنات وآلاف الأسر أيضا بالتقديم على نظام الضمان الاجتماعي المطور، وهذا سواء كانوا مستفيدين سابقين من نظام الضمان الاجتماعي القديم أو كانوا مستجدين ولم يكونوا مستفيدين سابقا، حيث أتاحت الدولة في نظام الضمان الاجتماعي المطور شمولية لفئات أكثر لم تكن مشمولة من قبل.

أخبار الضمان الاجتماعي

وقام أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الشهر المعروف بسفير الضمان الاجتماعي بنشر تغريدة منذ العديد من الأيام أنه سيتم نزول أهلية دفعة جديدة خلال ايام.

وهذه التغريدة على الرغم من أنها لا تتخطى كونها توقع بناء على ما رأيناه في الشهور الماضية، إلا أنه يوجد احتمال كبير أن يحدث هذا بالفعل، حيث نزلت نتائج الأهلية في مواعيد مشابهة في الأشهر الماضية.

الاستعلام عن الأهلية في الضمان الاجتماعي المطور

وسنتابع معكم الخطوات الصحيحة لمعرفة حالة الأهلية الخاصة بكم، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون الرد على طلبهم، وقد تابعنا معكم أيضا الاستعلام عن المساعدة المقطوعة 1443، ويمكنكم معرفة الحالة باتباع الخطوات والمقطع الآتي:

حالة الضمان الاجتماعي بالسجل المدني

  • اذهب إلى منصة الضمان المطور عبر رابطها الرسمي sbis.hrsd.gov.sa.
  • ثم ادخل رقم السجل المدني الخاصة بك.
  • ادخل كلمة المرور.
  • سجل الدخول.
  • ثم ستنتقل إلى الصفحة الرئيسة الخاصة بك.
  • بعدها اضغط على خيار الطلبات الموجود بشريط الخيارات بالأعلى.
  • ستنتقل إلى قائمة الطلبات.
  • ستجد طلبك (مؤهل، غير مؤهل، قيد الدراسة).
  • في حالة اذا وجدته قيد الدراسة فلا داعي للقلق وحاول مرة أخرى في وقت لاحق.

كما وقد تابعنا معكم أيضا طريقة طلب مساعدة مالية طارئة من الديوان الملكي 1443، فاستمروا بالمتابعة.

طريقة تقديم اعتراض

أما في حالة اذا كنت مقدم وترى أنك مستحق وظهر لك أنك غير مؤهل، فيمكنكم تقديم اعتراض عن طريق هذه الخطوات أيضا:

  • انقر على الطلب الغير مؤهل.
  • ثم انقر على زر تفاصيل ذو ايقونة العين.
  • بعدها اضغط على تقديم اعتراض.
  • أدخل كافة البيانات والوثائق المطلوبة لتقديم الاعتراض كما هو موضع في المقطع.
  • ثم انقر على التسليم.

متى ينزل الضمان المطور هذا الشهر

وأما بالنسبة لموعد النزول، فقد زاد البحث عنه، وخاصة أنه قد مر الموعد الذي كان يتوقع الجميع أن ينزل به الضمان هذا الشهر، ولكن مع صدور نتائج الأهلية للمواطنين هذا الشهر، فنتوقع أن يتم إيداع الضمان الاجتماعي المطور قريبا جدا في حسابات المستفيدين، وهذا ما سنتابعه معكم هنا في موقعكم ثقفني في أخبار السعودية.

أهليات الدفعة الجديدة

وأما بالنسبة للدفعة الجديدة التي سيتم صرفها في مطلع شهر محرم 1444 هجري، فلم تنزل الأهلية الخاصة بها حتى الآن، ولكن نتوقع وبنسبة كبيرة أن تنزل الأهليات في خلال الساعات القليلة القادمة، وخاصة أننا دخلنا على يوم 25 ميلادي، والذي من المفترض أن الأهليات كل شهر كانت تنزل قبل هذا الموعد، وقد نشر سفير الضمان على تويتر أن الأهليات تنزل بشكل مختلف كل شهر، ويتوقع أن تنزل خلال هذه الأيام.

تحديث جديد: وقد قام سفير الضمان الاجتماعي بنشر أنه تم نزول أهليات الخاصة بهذا الشهر، والتي يمكنكم الاستعلام عنها وهذا باستخدام الخطوات والرابط الذي تركناه لكم بالأعلى في موقعكم ثقفني، وفي حالة واجهتم أي مشكلة في عملية الاستعلام أو النزول أو الأهلية فاتركوا لنا تعليقا بالأسفل، وسنعلمكم الخطوات الصحيحة حتى تضمنوا حقكم، فتابعوا معنا أعزائنا المتابعين في موقعكم ثقفني أولا بأول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *