التخطي إلى المحتوى

الجوزات السعودية وزارة الداخلية قامت بتنفيذ قرار مجلس الوزراء السعودي بتطبيق نظام استحصال رسوم إقامة على كل نابع ومرافق لعمالة الوافدة كما  أوضح مسئوليها حقيقة الشائعات التي تم تداولها عن استثناء بعض الجنسيات وعددهم اربعه من دفع المقابل المادي لرسوم إقامة المرافقين والتابعين للعمالة الوافدة المقيمة على أراضي المملكة العربية السعودية التي تم تطبيقها اعتباراً من شهر يوليو الجاري لعام 2017-.2017 وهي الجنسية : السورية ، واليمنية ، والفلسطينية،  والبورمية.

تصريحات الجوازات السعودية وزارة الداخلية بشأن رسوم الإقامة للمرافقين:

صرحت إدارة الجوازات السعودية أن لا أساس لصحة الشائعات التي تم تداولها على بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية بأن هناك ” إعفاء لبعض الجنسيات ” من دفعها ورسوم الإقامة تشمل جميع الجنسيات وكل مقيم من العاملين بالقطاع الخاص .

كما أوضحت الجوازات السعودية وزارة الداخلية على صفحتها على موقع تويتر أن الاستحقاق المادي للعمالة المنزلية والتابعين والمرافقين سيتم تحصيله من العاملين الوافدين في القطاع الخاص فقط.

وأكد مصدر مسئول في الجوازات السعودية وزارة الداخلية أن لفئات التي تم استثنائها وإعفائها هي العمالة الوافدة الأجنبية في قطاع الحكومة السعودية والزيارات العائلية للوافدين.

قيمة رسوم إقامة المرافق والتابع للمقيمين بالسعودية:

الجوزات السعودية وزارة الداخلية

 وقيمة الرسوم تحصل كما يلي:

  1.  100ريال سعودي تحصل بدأ من شهر يوليو 2017
  2.  200 ريال يدفعها الوافد للمرافق والتابع له في شهر7-2018
  3. 300ريال يتم دفعها في عام 2018 في شهر يوليو إلى أن تصل 400 ريال بحلول عام 2020 للتابع والمرافق الواحد
    على أن يتم تحصيلها عند طلب هذه الخدمات إصدار تأشيرة خروج نهائي أو تجديد هوية مقيم أو إصدار تأشيرة خروج وعودة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.