لبيت نظيف وآمن إليكي حيل للتخلص من النمل والصراصير نهائياً في الصيف

لبيت نظيف وآمن إليكي حيل للتخلص من النمل والصراصير نهائياً في الصيف

طريقة التخلص من النمل والصراصير، مع اقتراب الصيف تخشي الكثير من ربات البيوت من تكاثر وانتشار الحشرات بالمنزل والتي تتزايد مع ارتفاع درجات الحرارة وتعد مزعجة لكى ولأسرتك، وعندها يبدأ البحث عن بعض العلاجات والحلول المنزلية السريعة للتخلص من تلك الحشرات فى حال عدم الرغبة فى استخدام المبيدات الحشرية التي تصدر روائح كريهة مليئة بالمواد الكيميائية وتؤثر بالسلب على صحة أسرتك وأطفالك.

ومن أكثر الحشرات التي تنتشر صيفا ويعد القضاء عليها بمثابة مهمة صعبة هى النمل والصراصير التي تنجذب عادة بسبب بقايا الطعام وعدم النظافة الجيدة للمنزل وغيرها من الأسباب، ولكى لا تقفي حائرة طويلا أمام البحث عن أفضل الطرق للقضاء على تلك الحشرات نهائيا وعدم اقترابها من المنزل، جمعنا لكى مجموعة من الطرق الطبيعية التي تمتلك فعالية كبيرة فى خلو منزلك منها تماما، فتابعي الطرق التالية.

طرق التخلص من النمل والصراصير

الخل: يعد استخدام الخل من الطرق الفعالة فى طرد النمل والصراصير حيث لا تطيق تلك الحشرات رائحته النفاذة القوية، فيمكنك استخدامه عن طريق وضعه فى زجاجة بخاخ والرش به على الأسطح بالمطبخ وفى أي من الشقوق والحفر المتواجدة فى جدران المنزل.

القرفة والقرنفل: تعتبر رائحة القرفة والقرنفل من الروائح المنفرة للنمل والصراصير، ويمكنك استخدام أحدهما عن طريق خلط كمية من بودرة القرنفل مع بودرة القرفة ورشهما فى أماكن انتشار تلك الحشرات فى جميع أنحاء المنزل سواء الأرضيات أو الأسطح.

الزيوت العطرية: يمكن القيام برش مزيج من الزيوت العطرية فى الأماكن التي ينتشر فيها النمل والصراصير بكثرة، ومن أكثر الزيوت العطرية الطاردة لتلك الحشرات هى زيت النعناع وزيت القرفة وزيت الكافور ووزيت اللافندر.

استخدام الحمضيات: يمكن الحصول على نتائج فعالة فى التخلص من الصراصير الصغيرة في المطبخ والنمل عن طريق استخدام الحمضيات مثل الليمون والبرتقال سواء كانت قشور أو عصير، حيث يمكنك توزيع بعض قشور البرتقال أو الليمون فى أماكن تواجد تلك الحشرات، أو عمل محلول من تلك الحمضيات عن طريق مزج العصير الخاص بهما مع كمية من الماء والرش بها على جميع الأسطح والأرضيات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *