دخول رابط تقديم حرس الحدود 1443 رجال عبر أبشر للتوظيف

دخول رابط تقديم حرس الحدود 1443 رجال عبر أبشر للتوظيف

تقديم حرس الحدود 1443، أعلنت عنه الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة لوزارة الداخلية، ويتم ذلك من خلال بوابة أبشر للتوظيف. هذا وقد أعلن عن وجود عدد من المناصب الشاغرة لشغل مجموعة من الوظائف، ومن الرتب المطلوبة نذكر لكم عريف، رقيب، جندي، وكيل رقيب، إلى جانب ذلك فقد وضعت الوزارة شروط تقديم حرس الحدود رجال التي يجب أن تتوفر في كل المتقدمين، ودون توفرها لن يتم النظر في طلباتهم، هذا وتحرص حكومة المملكة العربية السعودية على توفير مناصب العمل وفق العديد من المؤهلات العلمية، وسنستعرض لكم من خلال مقالنا هذا كل تفاصيل موضوع التقديم لهذه الوظائف وأهم شروطها، تابعوا معنا التفاصيل.

تقديم حرس الحدود 1443

تم الإعلان عن فتح أبواب تقديم حرس الحدود 1443، ويتاح لكل الراغبين في شغل الوظائف تقديم طلباتهم عبر أبشر للتوظيف. وتعتبر هذه الأخيرة من أبرز المنصات التي تقدم العديد من الخدمات للمواطنين في المملكة العربية السعودية. كما أنها تسهل الأمور على المستخدمين من أجل التقديم للوظائف، ويتم تقديم حرس الحدود رجال من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولا: يجب أن يقوم المتقدم بالدخول من خلال رابط تقديم حرس الحدود 1443
  • ثانيا: في الخطوة الموالية يقوم بالضغط على أيقونة الوظائف المتاحة للتقديم، ثم يختار الوظيفة التي تناسب مؤهله العلمي.
  • ثالثا: بعدها يكتب كل البيانات الشخصية المطلوبة، ثم يرفق المستندات الخاصة بالوظيفة.
  • رابعا: أخيرا يقوم بالضغط على زر تقديم الطلب بعد التحقق من صحة البيانات، وسيحصل بعدها على رقم الطلب الخاص به الذي سيمكنه من متابعته لاحقا.

تقديم حرس الحدود رجال

تجدر الإشارة لكل المواطنين الذين يستعلمون عن موعد تقديم حرس الحدود رجال بأنه سيكون بداية من تاريخ يوم السبت الثالث عشر من شوال، الموافق للرابع عشر من مايو 2022. علما بأن أبواب التقديم ستغلق بتاريخ يوم الخميس الثامن عشر من شهر شوال 1443، الموافق للتاسع عشر من شهر مايو. والتقديم سيكون من خلال منصة ابشر للتوظيف كما ذكرنا لكم من قبل.

شروط وظائف حرس الحدود

أعلنت الإدارة العامة للقبول المركزي عن شروط وظائف حرس الحدود ليتمكن المواطنون السعوديون من التقديم عبر رابط تقديم حرس الحدود 1443. من أهمها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون سجله نظيفا ولم يسبق الحكم عليه من قبل، وألا يكون قد شغل أي وظيفة عسكرية من قبل. إلى جانب ذلك يجب أن يكون حائزا على المؤهلات العلمية المطلوبة، وأن يكون ذا سيرة حسنة.

رواتب حرس الحدود

تجدر الإشارة إلى أن رواتب حرس الحدود تختلف باختلاف الرتبة والأجهزة والمناطق. مثلا في منطقة جيزان ونجران يحصل الموظفون على بدل التضاريس بنسبة خمسة وعشرون بالمائة من الراتب الأساسي. ويتلقى جنود الحرس الوطني علاوة المنطقة النائية وبدل التخصص، وبالنسبة للمتقدمين للوظائف البحرية يحصلون على بدل بحري وبدل تمركز وبدل خطر أيضا.

تعليمات التسجيل

يجب على كل المواطنين الراغبين في تقديم حرس الحدود رجال أن يقوموا بمراجعة الشروط قبل أن يباشروا في التسجيل. أيضا يجب أن يلتزم بالمواعيد المحددة، لأنه لن يتم الالتفات للطلبات التي تقدم بعد غلق أبواب التقديم، كما يجب أن يمتلك المتقدم حساب شخصي على البوابة الإلكترونية أبشر للتوظيف. مع وجوب توفير كل المستندات المطلوبة والاستمارة الخاصة بالتسجيل.

كم مدة دورة حرس الحدود السعودي

تجدر الإشارة إلى أنّ مدة الدورة في حرس الحدود تختلف تبعا لاختلاف الدورات التي يعلن عنها. ولكن أقصى مدة تستغرقها دورة الحدود بالمملكة هي تسعة أشهر، كما يسمح لكل المتدربين في هذه الفترة أن يقوموا بزيارة أهلهم ويطمئنوا عليهم. وقد تصل هذه الفترة إلى عشرة أيام كاملة، وتوزع فترة الدورة بالتساوي على مدة التدريب العسكري بالدورة، والتدريب العسكري المتخصص، وأيضا يتم عمل دورة مغلقة.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع تقديم حرس الحدود 1443. والذي أعلن عنه من طرف الإدارة العامة للقبول المركزي التابعة لوزارة الداخلية، ويكون التقديم من خلال بوابة أبشر للتوظيف. كما ذكرنا لكم سلم رواتب حرس الحدود في السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *