أسهل طريقة لتحضير كفتة الأرز الاقتصادية بمذاقها المميز

أسهل طريقة لتحضير كفتة الأرز الاقتصادية بمذاقها المميز

يعتبر المطبخ المصري من أكثر المطابخ التي قامت بالإبداع في تحضير الطعام وقامت بتحضير أصناف متعددة من نوع واحد وإدخاله في العديد من الوجبات ولا تقتصر تلك الوجبات على الأشياء المكلفة فقط حيث تقوم الأمهات قديماً بتحضير أصناف اقتصادية ولذيذة شهية في ذات الوقت ومن أشهر الوجبات المصرية التي يعشقها الجميع ويتم إعدادها في مختلف المنازل باستمرار في جميع الطبقات الاجتماعية هي كفتة الأرز التي يتم تحضيرها حيث تمر بأكثر من خطوة أثناء التحضير حتى تخرج في النهاية شهية ولذيذة ويتم إضافة إليها اللحم المفروم حتى تصبح وجبه متكاملة ويشتاق الأفراد الكبار إلى تحضيرها في ذلك الوقت ولكن يغفل البعض عن طريقة إعدادها لذلك ننقل لكم طريقة التحضير عبر هذا المقال.

طريقة تحضير كفتة الأرز

مكونات التحضير:

  • مقدار 500 جرام من اللحم الأحمر المفروم.
  • حزمة بقدوس وأخرى كزبرة خضراء.
  • عدد ست من فصوص الثوم المقطع.
  • بصلة صغيرة الحجم.
  • توابل متنوعة من الفلفل الأسود والكمون والملح.
  • اثنين ثمرة من الفلفل الرومي أو الحار.
  • مقدار كوبان من الأرز.

خطوات إعداد الكفتة:

  1. الخطوة الأولى قومي بتجهيز الأرز وطحنه جيداً حتى يصبح ناعم مثل البودرة بالإضافة إلى تجهيز اللحم المفروم حيث يمكن تجهيزه من الجزار مفروم أو فرم اللحم في المنزل.
  2. الخطوة الثانية قومي بتحضير طبق واسع وضعي جميع المكونات من الأرز المفروم واللحمة بالإضافة إلى التوابل وباقي المكونات الأخرى يتم تقليب جميع المكونات معاً حتى تصبح عجينة واحده.
  3. الخطوة الثالثة احرصي إذا كانت العجينة خشنة الملمس يتم وضعها في الكبة وفرمها مرة أخرى بعد أن تصبح ناعمة يتم تقطيعها إلى قطع صغيرة جداً وتشكيلها على هيئة أصابع رفيعة أو كرات حسب الرغبة.
  4. الخطوة الرابعة إذا كنت ترغب في تخزين الكفتة يمكنك وضعها في الفريزر بعد أن تنشف قليلاً، وفي حين الرغبة في تحضير الكفتة طازجة يمكنك وضع مقلاة بها كمية من الزيت عميقة وتركه حتى يسخن.
  5. الخطوة الخامسة بعد إخراج الكفتة من الزيت يتم وضعها في صلصة الطماطم التي تم تسبيكها وتركها حتى تنضج جيداً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *