أسرار نجاح الباذنجان المخلل بتتبيلة وحشوة شهية بمذاق رائع

أسرار نجاح الباذنجان المخلل بتتبيلة وحشوة شهية بمذاق رائع

الباذنجان واحد من أهم الخضراوات الهامة التي تحتوي على عنصر الحديد والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ولا يمكن أن يعوضها أيّ من المكونات الأخرى، وفي معظم البيوت تحرص الأمهات صباحاً على أن يتم تحضير طبق من الباذنجان سواء المقلي أو المشوي ويوجد بعض الأنواع المميزة وهو الباذنجان المخلل الذي يعتبر من أشهر أنواع الباذنجان ويتميز بمذاق مرغوب من قبل الأفراد وأكثر ما يميزه أنه يتم حشوة بتتبيلة مميزة من الفلفل والطماطم والتوابل الأخرى التي تجعلها رائع وشهي، ويتم تحضير الباذنجان المخلل في المنزل بسهولة من قبل الأمهات ولكن بعض الأمهات قليلة الخبرة ترغب في تحضير الباذنجان المخلل بسهولة في المنزل وإعداده جاهزاً ووضعه في الثلاجة حتى يكون جاهز لجميع الأوقات وللتعرف على طريقة تحضير الباذنجان المخلل الشهي يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير الباذنجان المخلل

مكونات التحضير:

  • مقدار كيلو جرام من الباذنجان صغير الحجم.
  • كأس صغير من الخل.
  • ملعقة كبيرة من الكمون.
  • فنجان من الزيت النباتي.
  • اثنين من ثمرة الفلفل الأحمر مقطع.
  • عدد من فصوص الثوم المفروم.
  • ملح حسب الرغبة.
  • مقدار مناسب من الماء المغلي.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى يتم وضع الباذنجان في الماء البارد حتى يتم غسله جيداً وبعد التنظيف الباذنجان جيداً يتم إزالة العنق من الأعلى.
  2. الخطوة الثانية قومي بتحضير قدر واسع على النار ووضع فيه مقدار مناسب من الماء على نار متوسطة ويوضع فيه الملح والخل أثناء الغليان ثم نقوم بوضع الباذنجان في النهاية.
  3. الخطوة الثالثة عندما يتغير لون الباذنجان ويصبح ناضجاً في تلك الحاله يفضل أن يتم ترك الباذنجان في الماء حيث يتم رفعه وتحضير الحشوة بشكل سريع أو تحضيرها أثناء النضج من الفلفل وباقي المكونات.
  4. الخطوة الرابعة بعد الانتهاء من تحضير الحشوة قومي بفتح الباذنجان من المنتصف بشكل طولي ثم وضع الحشوة باستخدام الملعقة.
  5. الخطوة الخامسة قومي بتحضير ملعقتين من عصير الليمون وضعي عصير الليمون على الباذنجان بعد الانتهاء من الحشوة ثم ملعقتين من الزيت النباتي حتى يبدو الباذنجان لامعاً وتعتبر خطوة وضع الزيت اختياري بعد ذلك يمكنك وضع في الثلاجة للاحتفاظ به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *