تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي والروضة عبر نظام نور

تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي والروضة عبر نظام نور

تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي وكذلك في مرحلة الروضة، حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم في السعودية، بياناً رسمياً حول مواعيد التسجيل بالنسبة للطلاب الجدد، ويتم التسجيل الكترونياً للطلاب في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال، الطفل يبلغ من العمر خمس سنوات، أو يقدم الأب شهادة تثبت أن الطفل قد أكمل مرحلة الروضة، لذلك يقترح نظام نور عدة خطوات لتسجيل الطلاب الجدد بطريقة بسيطة وسهلة، مما يسهل على أولياء الأمور التسجيل، يجب على مقدم الطلب الدخول إذا كان الطالب من جنسيات أخرى، يرجى ملء جميع البيانات بدقة والإعلان عن الجنسية.

متى موعد تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي

حددت وزارة التربية والتعليم الموعد المحدد لتسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي،في المملكة، حيث تقرر رسمياً تاريخ الذي سيقوم فيه أولياء الأمور بتسجيل طلاب الصف الأول وأيضا التقديم لطلاب رياض الأطفال الجدد بداية من السابع من شوال 1443 وتنتهي فترة التسجيل في 17 ربي. الأول 1444 أو عند الانتهاء من الأماكن المتاحة لطلاب الصف الأول الابتدائي والمعلن عنها عبر الموقع الرسمي.

تسجيل الطلاب الجدد الصف الأول الابتدائي

تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور

بعد أن اقترحت وزارة التربية والتعليم في المملكة، حول كافة المواعيد الخاصة بالتسجيل بالنسبة للطلاب الجدد الذين سيلتحقوا لاول مرة في اولي ابتدائي، بالمدارس السعودية ورياض الأطفال،، ويمكن لأولياء الأول التسجيل عبرنظام نور من خلال عددًا من الخطوات للسماح للطلاب بالتسجيل بسهولة عبر الإنترنت، بعد أسئلة متعددة من أولياء الأمور. يبلغ الطفل الخامسة من العمر، أو يقدم الوالد شهادة إتمام تثبت أن الطفل قد أكمل روضة الأطفال:

  • يجب عليك الذهاب إلى موقع نور
  • والنقر على حقل التسجيل للوالد الجديد حتى يحصل مقدم الطلب على حساب جديد له وللطفل.
  • ينتقل الموقع إلى صفحة أخرى بها عدة حقول لإدخال جميع بياناته
  • ثم إلى رقم التسجيل المدني نور
  • . يقدم النظام عدة أسماء لك لاختيار مستخدم باسم تحدد
  •  وتقوم بالضغط على الأيقونة قم بتسجيل طالب جديد
  • وأدخل جميع بيانات الطالب و
  • تصريح الإقامة للطلاب من جنسيات أخرى
  • سيظهر مقدم الطلب في المرحلة المناسبة للطفل
  • وسنجد بجانب اسم الطفل متاحًا أم لا وسيتم التسجيل.

التسجيل في نظام نور برقم الهوية

يجب أن يكون أولياء الأمور على دراية بأن تسجيل وتسجيل التلاميذ في المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية الحكومية والخاصة يتم من خلال نظام e-Noor. وهو نظام جديد تحرص وزارة التربية والتعليم على إعداده للطلبة والفحوصات الطبية، فقد تم إنشاء نظام نور من قبل وزارة التعليم في عام 2016 ليتم استخدامه فقط للطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 16 عامًا. هو نظام يجمع البيانات والتقارير عن أداء الطلاب في التعليم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *