ضعيه في الأركان وخلف البوتاجاز وتخلصي من النمل والصراصير نهائيا

ضعيه في الأركان وخلف البوتاجاز وتخلصي من النمل والصراصير نهائيا

طرق طبيعية للتخلص من النمل والصراصير، عادة ما ننزعج من انتشار النمل والصراصير بداخل المنزل خاصة فى أماكن تواجد الأطعمة المختلفة والسكريات مثل المطبخ، ومع تواجد العديد من الطرق الطبيعية أو الصناعية للتخلص من تلك الحشرات إلا أنه يجب على كل ربة منزل أن تعي إلى أهمية التخلص من المصادر والأسباب الرئيسية لتواجد تلك الحشرات وانجذابها إلى المنزل، ومنها الحفاظ على نظافة المطبخ دائما والتخلص من القمامة وبقايا الطعام أولا بأول ومسح جميع الأسطح للتأكد التام من عدم وجود أي مجذبات لهذه الحشرات، ثم بإمكانك بعد ذلك اتباع أحد الطرق الطبيعية التي سنتناولها فيما يلي لتختاري من بينها ما يناسبك.

طرق التخلص من الصراصير والنمل بمكونات طبيعية

استخدام ورق الغار

يعد ورق الغار من أحد المكونات التي تنفر منها الصراصير ومن رائحتها ولا يستطيع التواجد بالأماكن التي ينتشر بها ورق الغار، فيمكنك توزيع بعض من أوراق الغار فى أماكن متفرقة بالمطبخ وأماكن مصادر الصراصير حتى تطرد الصراصير من المنزل ولا تستطيع الاقتراب منه.

الثوم

هناك مجموعة من التوابل التي تتسبب رائحتها فى طرد الصراصير والنمل ومنها مسحوق الثوم، فيمكنك رش القليل منه فى بعض الأركان وأماكن انتشار الصراصير.

الليمون

يتم استخدام عصير الليمون فى طرد الصراصير والنمل عن طريق قطع حبات الليمون إلى نصفين وعصرها على جميع الأسطح بالمطبخ، كما يمكنك خلط عصير الليمون مع مقدار من الماء ووضعه فى زجاجة بخاخ والرش به فى الأماكن التي يصعب الوصول إليها وتكون محببة لدى الصراصير والنمل.

الخل وزيت النعناع

يعد الخل وزيت النعناع من الروائح الكريهة بالنسبة للصراصير والنمل، ويمكنك استخدامه عن طريق وضع مقدار من الخل فى زجاجة بخاخ وعليه قطرات من زيت النعناع والرش بهما فى الحمام والمطبخ بكافة الزوايا بهما.

مسحوق الفلفل الحار

يعمل مسحوق الفلفل الحار على قتل النمل والصراصير سريعا وذلك من خلال رشه على مسار النمل وفى الأركان وأماكن تواجد الصراصير.

الماء والسكر

يتم عمل مزيج من السكر والماء ووضعهم فى عبوات بلاستيك قديمة وتترك من الليل إلى الصباح سوف تلاحظين تساقط النمل والصراصير بها بسهولة والتخلص منها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *