دخول رابط نظام نور تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1444/2023 شرح خطوات التسجيل noor.moe

دخول رابط نظام نور تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1444/2023 شرح خطوات التسجيل noor.moe

رابط نظام نور من أهم وأشهر الكلمات اليوم من قبل ملايين السعوديون، الراغبين في تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي للعام القادم 1444، بعد أن أعلنت وزارة التعليم السعودية عن فتح الموقع الإلكتروني لنظام نور التعليمي لتسجيل الطلاب، وكانت الوزارة قد أعلنت خارطة التسجيل والمواعيد مسبقاً، وغداً الأحد هو بداية فتح التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي، وفق ضوابط وشروط وضعتها وزارة التعليم.

شددت وزارة التعليم السعودية على أباء الطلاب الذين سوف يقومون بالتسجيل، ضرورة التدقيق الشديد في البيانات التي يتم تسجيلها ومراجعتها أكثر من مرة قبل إرسالها، حتى لا تكون غير مطابقة ويتم استبعاد الطلب لعدم صحة البيانات، وأهابت الوزارة عدم الاستعجال في التسجيل، وقالت أن الوقت كافي لتسجيل جميع الطلاب ولا ميزة من التسجيل المبكر.

تسجيل طالب جديد عبر نظام نور التعليمي

عملية تسجيل طالب جديد تتم بسهولة الآن من خلال الموقع الإلكتروني لنور التعليمي، الذي وفرته وزارة التعليم السعودية والذي يقدم العديد من الخدمات التعليمية للطلاب، فمن خلال النظام يمكنك تسجيل طالب جديد للروضة أو للصف الأول الابتدائي، كما هو الحال في الوقت الراهن الذي يتم فيه تسجيل الطلاب الجدد للصف الأول الابتدائي.

رابط نظام نور التعليمي تسجيل الطلاب المستجدين

سنقدم لكم من خلال هذا الفيديو طرقة تسجيل طالب جديد من خلال حساب ولي الأمر، حتى يكون أولياء الأمور على علم بطريقة التسجيل الإلكترونية فتابعونا، من خلال موقعكم ثقفني تجدوا كل ما يهمكم في هذا الموضوع الهام.

موعد تسجيل الطلاب الجدد للصفوف الأولى

تسجيل طالب جديد عن طريق قائد المدرسة

  • الطلاب الذين لا يستطيع ولي أمرهم التسجيل بنفسة لأي سبب.
  • طلاب دول مجلس التعاون الخليجي، والطلاب اللاتي أمهاتهن سعوديات وآباؤهم أجانب.
  • طلاب الرعاية الاجتماعية والتربية الاجتماعية الذين لم تستكمل لهم الهوية.

رابط نظام نور التعليمي

يمكن لجميع الطلاب وأولياء أمورهم الاستفادة من موقع نور التعليمي، الذي يوفر العديد من الخدمات الإلكترونية فمن خلال النظام يمكن تسجيل الطلاب الجدد، سواء للروضة أو الصف الأول الابتدائي، كما يمكن من خلاله الإطلاع على نتائج الطلاب في جميع المرحل التعليمية، ويمكن النظام أولياء الأمور من متابعة أبنائهم في المدارس ومعرفة التقارير الشهرية والفصلية.

وزارة التعليم السعودية

تعمل وزارة التعليم إلي ميكنة كافة إجراءات التقديم في المدارس للصفوف الأولى، في ظل التحول الرقمي الذي تنشده الحكومة السعودية طبقاً لرؤية المملكة الإستراتيجية 2030، التي تسعى للنهوض بكافة قطاعات المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *