“هام للمقدمين” المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي hrsd.gov.sa

“هام للمقدمين” المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي hrsd.gov.sa

نتابع معكم آخر الأخبار المتعلقة بالمساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي، حيث ينتظر نتائجها الآلاف من المواطنين والمواطنات الذين تقدموا عليها، حيث تعتبر أحد أهم أشكال الدعم المقدمة في الضمان الاجتماعي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث إنه في حال نزولها فإن قيمتها تبدأ من 10 آلاف ريال سعودي، وقد تصل إلى 30 ألف ريال سعودي، وينتظرها الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتقديم عليها حينما كانت متاحة، حيث إنه يوجد الكثير من الأشخاص الموجودين في قوائم الإنتظار وينتظرون الرد على طلباتهم، وسنتابع معكم في هذا المقال كيفية الاستعلام عن حالة الطلب بكل سهولة في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بكل سهولة، فتابعوا معنا لتتعرفوا على كافة التفاصيل.

المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي
المساعدة المقطوعة للضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

وتقدم المملكة من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العديد من أشكال الدعم للمواطنين، والتي كان من أهمها دعم المساعدة المقطوعة، حيث إنها عبارة عن منحة تصرف مرة واحدة للمواطن المستحق الذي تنتطبق عليه الشروط.

وتقدم على دعم المساعدة المقطوعة حينما كان مفتوحا مئات المواطنين عليها، وقد تم الرد على الكثير منهم وصرفت لهم، ويتبقى الكثير أيضا الذين ينتظرون الرد على طلباتهم، وهذا سواء بالقبول أو الرفض.

التقديم على المساعدة المقطوعة

ويوجد العديد من الأشياء التي يجب أن تعلمونها حاليا عن التقديم على المساعدة المقطوعة:

  • كان التقديم عليها مفتوحا وتم إغلاق التقديم عليها بعد انتهاء الموعد المحدد منذ فترة.
  • لم تحدد الوزارة عن أي موعد بخصوص فتح التقديم عليها مرة أخرى.
  • في حالة اذا كنت تريد الاستفادة بدعم مالي ولم تسجل على المساعدة، فقم بالتقديم على الضمان الاجتماعي المطور سريعا قبل ان تنتهي مهلة التقديم عليه.

توقع صرف مقطوعة الضمان

وأما بالنسبة لموعد صرف المقطوعة، فقد قام أحد المواطنين بسؤال هذا السؤال للوزارة عبر حسابها الرسمي على تويتر، وقد أجابت الوزارة أنه لا يوجد موعد محدد لصرف المساعدة المقطوعة، وتصرف للمواطنين بناء على الأولولية والاستحقاق.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

ويمكنكم الاطمئنان ومتابعة حالة الطلب الخاصة بكم، وهذا بشرط أن تمتلكوا رقم الطلب الذي حصلتم عليه بعد التقديم عليها، وهذا عن طريق تلك الخطوات الموضحة في الأسطر والمقطع التالي:

  • انتقل إلى صفحة استعلام عن طلب في موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر الرابط التالي hrsd.gov.sa.
  • ثم اكتب رقم السجل المدني الخاص بك في الخانة المخصصة.
  • ادخل رقم الطلب في الخانة المخصصة لذلك.
  • ثم ادخل رمز التحقق البشري.
  • انقر على عرض لتظهر لك النتيجة (مقبول، مرفوض، قيد الدراسة).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *