التخطي إلى المحتوى

سبب برنامج حساب المواطن للمواطنين حالة من القلق والكثير من التساؤلات بعد تأخير صرف مستحقات لكل الفئات المدرجة ضمن البرنامج حيث أوضح ياسر الزهراني أنه لا يوجد تأخير في صرف مستحقات البرنامج. يهدف حساب المواطن  الذي أطلقته الحكومة السعودية إلي رفع كفاءة الدعم الحكومي عن طريق توصيل الدعم لمستحقيه، ومساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط.

برنامج حساب المواطن يبدأ في صرف المستحقات

أظهرت بعض الإحصائيات قد سبق ذكرها بأن عدد المسجلين بالبوابة الإلكترونية للبرنامج وصل إلي  تجاوز 11.8 مليون فرد منذ أن بدأت العملية أول شهر فبراير الماضي.وذكر الزهراني بأن البرنامج يمثل بدلا للإصلاحات الاقتصادية كما أن صرفه مرتبط برفع أسعار الوقود.

صرف الدفعة الأولي يوليو 2017 لمن اكمل التسجيل بالبرنامج

أكد مصدر في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن الآن يتم شمول من اكمل التسجيل في دورة الصرف الأولي الذي سوف يتم الانتهاء منه في نهاية شهر يوليو 2017. ويستطيع المواطنين الاستفسار عبر خدمة العملاء لبرنامج حساب المواطن عن طريق الاتصال علي الرقم المجاني الأرضي19912 أو زيارة الحساب الخاص بخدمة العملاء https://twitter.com/citizen_care?lang=ar علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك للتأكد من أن الطلب الذي تم تقديمه مكتمل ولا تحتاج إلي إرفاق مستندات أو اوراق أخري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.