متي تعود المدارس بعد عيد الفطر 1443 في السعودية.. موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث للمدارس

متي تعود المدارس بعد عيد الفطر 1443 في السعودية.. موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث للمدارس

من أكثر الأمور التي تشغل مؤشرات البحث عبر الإنترنت هي التساؤل بشأن موعد العودة للمدارس بعد العيد 1443هـ في المملكة العربية السعودية، حيث أننا في نهاية عطلة عيد الفطر الفعلية وقد ودّعنا شهر رمضان المبارك وبعدها عيد الفطر بكل أسى ونرجو من الله أن يعيده علينا باليمن والبركات، حيث قامت الحكومة السعودية بالكشف عن موعد الدراسة والعمل إلى كل جهة حكومية أو خاصة وفي مقالنا اليوم سنوضح موعد العودة إلى الدراسة.

موعد العودة للمدارس بعد العيد 1443هـ

قامت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية بالكشف عن موعد العودة إلى الدراسة في المدارس بعد عيد الفطر المبارك لعام 1443هـ، حيث أن العطلة بدأت من يوم الثامن والعشرين من شهر رمضان الهجري واستمرت لمدة ثمانية أيام ومن المقرر أن تنتهي اليوم السبت الموافق السادس من شوال 1443هـ، حيث من المتوقع أن تبدأ الدراسة من يوم الأحد المقبل الموافق السابع من شوال لنفس السنة الهجرية والذي يوافق بالتاريخ الميلادي الثامن من مايو 2022م،

موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث للمدارس

وبعد الإجازة يستكمل الطلاب الفصل الدراسي الثالث والذي سيتم الإعلان عن موعد انتهائه بعد فترة قليلة، وهناك بعض المناهج التي لم يتم الكشف عن موعد انتهائها حتى الآن ومن المتوقع أن تنتهي دراسة العام الدارسي في بداية شهر ذي الحجة الذي يوافق يوم الثلاثين من شهر يونيو لهذا العام.

إجازات الفصل الدراسي الثالث السعودية 1443هـ

  • عطلة الفصل الدراسي الثالث والتي بدأت في يوم العشرين من شهر رمضان الماضي الذي وافقت يوم الواحد والعشرين من أبريل 2022م والتي استمريت حتى ثلاثة أيام.
  • بينما الإجازة الطويلة وهي من المفترض أن تبدأ في يوم الخامس والعشرين من شهر مايو والتي من المتوقع أن تنتهي في يوم الثامن والعشرين من نفس الشهر حيث أن مدة الإجازة هي ثلاثة أيام فقط.
  • وهناك إجازة مطوّلة أخرى والتي تبدأ في يوم الخامس عشر من شهر يونيو المقبل 2022م وتستمر حتى ثلاثة أيام أيضًا وتنتهي يوم الثامن عشر من شهر مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *